يويفا يطالب بإعادة النظر في إلغاء الدوري الفرنسي

خاطب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، نظيره الاتحاد الفرنسي من أجل إعادة النظر بمسألة إنهاء مسابقة الدوري الممتاز وتحديد الفائز والمتأهلين أوروبياً.

وفقا لصحيفة "لو باريسيان" الفرنسية، فإن يويفا سمح لنظيره الاتحاد الفرنسي بإعادة الحياة للدوري الممتاز من جديد، وبالطريقة التي تناسبه لإنهاء الموسم بدلا من القرار الذي تم اتخاذه.

وأفادت الصحيفة أن الحكومة الفرنسية ورابطة الدوري ستطرحان خلال ساعات، الأمر للنقاش وتتخذ قراراً نهائياً، خصوصاً في ظل اعتراضات فريقي أميان وتولوز على الهبوط.

وكان نادي أولمبيك ليون الفرنسي، قد تقدم أمس السبت، بمقترح جديد من أجل استكمال منافسات الموسم الجاري من الدوري الفرنسي؛ والذى ألغي بسبب جائحة كورونا.

وتقدم نادي ليون الفرنسي، بمقترح يقضي بإقامة الجولات العشر المتبقية من الدوري الفرنسي بنظام المواجهات الإقصائية، بحيث تنتهي البطولة يوم 2 أغسطس المقبل.

وكانت رابطة المحترفين الفرنسية، قد أعلنت في اجتماعها الذى أقيم أواخر شهر إبريل الماضى، تتويج نادي باريس سان جيرمان،بطلًا للدوري هذا الموسم، رغم إلغاء المسابقة قبل 10 جولات على نهايتها، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وقررت رابطة الأندية الفرنسية، الاستسلام لقرار رئيس الوزراء، إدوارد فيليب، بعدم استكمال منافسات موسم "2020/2019"، كما تم تتويج لوريان بلقب دوري الدرجة الثانية الفرنسي