١٠٠ تابوت فرعوني وأكثر من ٤٠ تمثالًا .. كشف أثري ضخم جديد فى منطقة سقارة.. فيديوجراف

الاكتشافات الأثرية الفرعونية لا تتوقف، ١٠٠ تابوت فرعوني وأكثر من ٤٠ تمثالًا، ضمن كشف أثري ضخم بمنطقة سقارة في الجيزة،أعلن عنه وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، في احتفالية كبرى بحضور وسائل الإعلام العالمية والمحلية.

الكشف يحتوي على أكثر من 100 تابوت فرعوني بحالة جيدة تعود للعصرين البطلمي و المتأخر، وأكثر من 40 تمثالا ذي اقنعة مذهبة ومومياوات.

العناني أكد أنه سيتم نقل بعض الاكتشافات إلى المتحف المصري الكبير بجوار أهرامات الجيزة، و«المتحف المصري» بالتحرير فى احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى تأسيسه.

 

هذا الكشف الجديد مختلف عن الكشف الذي تم إعلانه بعدد 59 تابوتا في 3 أكتوبر الماضي، والتي تم نقلها جميعا للمتحف المصري الكبير,

وزير الآثار قال إن سبب كثرة الاكتشافات الأثرية مؤخرا، يعود لتوفيق من الله ثم وجود شركاء من كل دول العالم يشاركون في البحث والتنقيب مع السلطات المصرية، مؤكدًا أن شباب مصريين يعملون بقيادة دكتور زاهي حواس وراء ٩٥٪ من الاكتشافات التى تمت مؤخرًا,

 

العناني أكد أن هذا ليس آخر كشف ضخم في 2020، ومفاجأة جديدة تتمثل في كشف ضخم آخر في منطقة سقارة سيتم الإعلان عنه قريبا، وكشف عن متحف جديد باسم متحف العاصمة الجديدة يضم آثار عواصم محافظات مصر.