١٣ ميدالية ببطولة إفريقيا للشطرنج.. مدرب منتخب الناشئين يكشف كواليس التتويج

استضافت الإعلامية دينا رامز، خلال برنامج 'ست ستات'، المذاع على قناة 'صدى البلد'، شريف أشرف المدير الفني لمنتخب الناشئين لبطولة الشطرنج، واللاعب كيفين جورج، واللاعبة جوي روماني، بعد تتويج المنتخب الوطني في مرحلة الناشئين بـ 13 ميدالية متنوعة ضمن فعاليات بطولة إفريقيا للشطرنج التي أقيمت في زامبيا.

ووجهت الإعلامية، دينا رامز، التهنئة للمدير الفني واللاعبين، مشيرة إلى أن اللعبة تتسم بالذكاء، قائلة:' أبطال من ذهب واستحقوا تكريم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة'.

وقال شريف أشرف المدير الفني للمنتخب، إن المنتخب الوطني استطاع السيطرة على بطولات اللعبة في مرحلة الناشئين كذلك البطولات العربية، لافتا إلى أن الفرق يتم تشكيلها من بطولات الجمهورية والبدء من سن 8 سنوات وحتى سن 14 عاما.

وأشار المدير الفني للمنتخب، أنه القوام الكامل للمنتخب يتكون من 12 لاعبا في كل المراحل مع وجود أكثر من مدير فني للمجموعات المشكلة للمنتخب.

وقال اللاعب كيفين جورج، إنه بدأ ممارسة اللعبة في سن 8 سنوات، مضيفا أن والده كان له فضل كبير تأسيسه لممارسة اللعبة ومن بعدها دخول الأكاديمية، مؤكدا أنه يتدرب يوميا 8 ساعات.

وأكدت اللاعبة جوي روماني، أنها بدأت ممارسة اللعبة في سن 8 سنوات أيضا، في أسيوط، مضيفة أنها نجحت في التتويج ببطولة الجمهورية، والتدريب بشكل يومي وجيد، قائلة: 'والدي كان له فضل كبير في تأسيسي لممارسة اللعبة'.

وزير الرياضة يكرم منتخبات الشطرنج بعد فوزهم بـ 13 ميدالية ببطولة إفريقيا للشطرنج بزامبيا

مصر تنافس على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي للشطرنج

https://www.youtube.com/watch?v=qFuYuORV-7c&t=338s