تقارير أمريكية تفيد باجتياح إسرائيل لقطاع غزة بريا خلال 48 ساعة

كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن قيام إسرائيل بعملية اجتياح بري لقطاع غزة خلال الـ 48 ساعة المقبلة، وذلك بعد الموافقة على إعلان الحرب من قبل حكومة تل أبيب.

وفي السياق ذاته، فقد وجه وزير الدفاع الأمريكي بتحريك مجموعة حاملة الطائرات الهجومية جيرالد فورد إلى شرق البحر المتوسط.

وفى وقت سابق طالب مندوب فلسطين بالأمم المتحدة الوزير رياض منصور، بحماية دولية للشعب الفلسطيني، موضحا أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الحل، موضحا أن الفلسطينيين يستحقون الحماية وفقا للقوانين الدولية وليس هناك ما يبرر قتلهم.

وتابع مندوب فلسطين بالأمم المتحدة أن إسرائيل مستمرة باستخدام القوة الغاشمة ولا يمكن أن تتوقع السلام مقابل ذلك.

وقال المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة، إن المجتمع الدولي يصمت عندما يكون الضحايا فلسطينيين، متسائلا: 'أين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من إسرائيل؟'.

اجتياح قطاع غزة

وفي نفس الإطار، كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن تل أبيب تضع في اعتبارها جميع الاحتمالات والخيارات، بما في ذلك تنفيذ عملية برية واجتياح قطاع غزة.

وردا على سؤال حول إمكانية القيام بعملية برية في غزة، قال: «قمنا بتفعيل حالة الأحكام العرفية، وقد تم أخذ كل الاحتمالات والخيارات في الحسبان. لقد حشدنا عشرات الآلاف من جنود الاحتياط، وفي المستقبل قد يرتفع هذا الرقم إلى عدة مئات من الآلاف، وهذا سيعزز الجبهة الجنوبية».

ودعا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف كل من الفلسطينيين والإسرائيليين لوقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة المفاوضات.