برلمانية تطالب بوقف هدم مقابر الإمام الشافعي

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي،

رئيس المجلس، بشأن هدم مقابر الإمام الشافعي.

وطالبت النائبة الحكومة منع محو تراثنا وتاريخنا بهدم مقابر الإمام الشافعي التي تم إنشاؤها من المماليك وأثني عليها المقريزي بجماله وعمارتها وفنونها المعماري، مشيرة إلى أنه بالأمس تم هدم قبة نام شاذ قادين ومدافن حليم باشا بن محمد علي باشا التحفة المعمارية.

وقالت: ما زالت الإزالات مستمرة في هدم قباب ومباني مقابر الامام الشافعي، متسائلة: لماذا يتم محو التراث والتاريخ والجغرافيا ومن له الحق في ذلك بدون الرجوع للشعب؟.

وأكدت أن هناك موجة غضب عارمة للشعب وغيرة على تاريخه وتراثه ومقابره.

وتسائلت النائبة قائلة: ما هو السبب القوي وراء هدم التراث الإسلامي؟، قائلة: هذه المقابر بنقوشها وقبابها جزء من تاريخ وهوية مصر ومن الجمال بحيث يصعب علي أي شخص أن يهدمه! وفي ألمانيا سور برلين إعتبره الألمان أثر وهو تاريخ حديث بعد الحرب العالمية الثانية واليوم أصبح مزار سياحي مهم.

وأكدت أن مقابر الإمام الشافعيّ كانت يمكن أن تكون مزار سياحي مهم للسياحة الدينية وأهم من سور برلين، قائلة: القلب ليحزن علي مصرنا الغالية وتاريخها وآثارها وأصالتها، مطالبة بوثق هدم مقابر الإمام الشآفعي وهدم أي شيء قديم فأرض مصر كبيرة تتسع لأي مشاريع تطمح بها الدولة بعيدا عن تراثنا وحضارتنا وتاريخنا الذي نعتز به.