1953 يومًا في الأهلي.. «صالح جمعة» 12 هدفًا في 5 سنوات وأزمات لا حصر لها

أعلن النادي الأهلي، أمس الإثنين، فسخ عقد صالح جمعة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بالتراضي ليرحل عن النادي مجانًا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقضى صالح جمعة، ضمن صفوف الأهلي، أكثر من 5 سنوات، بالتحديد عندما انضم له في صيف عام 2015، حيث أعلن تعاقده مع اللاعب بشكل رسمي يوم 22 يوليو من العام نفسه قادمًا من نادي إنبي، بعد صراع كبير على اللاعب من الزمالك وأندية أخرى، ليحسم الأحمر في النهاية الصفقة لصالحه.

وطوال فترة تواجد صالح جمعة مع الأهلي شارك في 72 مباراة سجل خلالهم 12 هدفًا وصنع 13 آخرين.

ويرصد لكم موقع «قناة صدى البلد» كشف حساب صالح جمعة خلال الفترة التي قضاها داخل جدران الأهلي.

في عام 2015-2016، سجل صالح جمعة، بداية جيدة مع الأهلي، حيث شارك في 23 مباراة خلال هذا الموسم وقتها، ولكنه لم ينتظر كثيرًا في التزامه، ليبدأ في الأزمات التي استمر عليها حتى أن أعلن الأهلي رحيله أمس الإثنين، وتلك الأزمات تسببت في إبعاده تمامًا عن المستطيل الأخضر، ليظل حبيسًا على مقاعد البدلاء أحيانًا واستبعاده تمامًا من قائمة الفريق لفترات أخرى عديدة.

الأزمات لاحقت صالح جمعة، والاتهامات ظلت تطارده بانتشار صور له في سهرات حفلات ليلية، الأمر الذي لم يُعجب النادي الأهلي، فضلًا عن استبعاده تمامًا من مباريات عديدة، لعدم التزامه في التدريبات، وعقوبات مالية عديدة وقعها الأهلي عليه، ولكن دون جدوى.

وخرج صالح جمعة، في يناير عام 2018 من النادي الأهلي مُعارًا إلى نادي الفيصلي السعودي، في تجربة لا تتخطى الـ6 أشهر، ليعود إلى الأهلي لعدم التزامه في السعودية، لكنه عاد في منتصف الموسم.

صالح جمعة، حصل على دعم كبير من جمهور الأهلي الذي هتف باسمه طوال الفترة التي قضاها على مدار الـ5 سنوات الماضية، على الرغم من الأزمات العديدة التي وقع فيها، إلا أن مساندة الجماهير له ومطالبتهم بمنحه فرصة أخيرة، تسببت في بقاءه طوال هذه الفترة، إلى أن اتخذ النادي قراره الحاسم بالاستغناء عن اللاعب نهائيًا، ليرحب الجمهور بهذا القرار، مؤكدين أنهم فاض بهم الكيل من دعمه ومساندته.

آخر ظهور لصالح جمعة مع الأهلي كان تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أمام طلائع الجيش، في الجولة 34 من عمر مسابقة الدوري المنقضي، وانتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بنتيجة 3-0.

وتوج صالح جمعة مع الأهلي بالعديد من البطولات، حيث حصد لقب بطولة الدوري الممتاز 5 مرات، وكأس مصر مرتين، وحصد لقب كأس دوري أبطال إفريقيا 2020.

أحمد شوبير: «الأهلي لم يستغنى عن صالح جمعة بسبب إيقاف مجلس مرتضى منصور.. ومساندتي للزمالك لا حدود لها»

«كان سيحارب لضمه».. ميدو: الأهلي استغنى عن صالح جمعة بعد رحيل مرتضى منصور