أزمات وخناقات وغرامات .. الصندوق الأسود لـصالح جمعة مع الأهلى

قرر النادي الأهلي ، اليوم الإثنين، رفع الحظر عن صالح جمعة، صانع ألعاب الفريق، بعد ان تم تجميده لعدة أشهر، حيث منح الجهاز الفنى للفارس الأحمر، صالح جمعة، فرصة المشاركة في التدريبات الجماعية بعد فترة طويلة من الغياب بناء على توصية لجنة التخطيط.

ومن المقرر، أن يتواجد صالح جمعة في تدريبات الأهلي الجماعية، بداية من غدٍ الثلاثاء، بعد فترة طويلة من التدريب المنفرد، على أن تتم متابعة اللاعب وتقييمه خلال الفترة المقبلة.

وجاء قرار اليوم، ليفتح باب الجدل والتكهنات حول مستقبل اللاعب مع الأهلى، وهل الأمر بمثابة فرصة جديدة لصالح جمعة للعودة من جديد لتشكيل الفريق أم مجرد اجراء إداري كون اللاعب ضمن قائمة الفريق خاصة وأن الفترة الماضية شهدت محاولات لخروج اللاعب على سبيل الإعارة، بسبب كثرة أزماته منذ التعاقد معه، إذ لم يترك صانع ألعاب الفريق الأحمر، مدربا، تولى العمل فى القلعة الحمراء، إلا وكان له بصمة معه من الأزمات، ليصبح عنوانا للأزمات ومصدرا للقلق الدائم، الأمر الذى تسبب فى الهجوم عليه وربطه بالرحيل عن الفريق، على الرغم من أنه يمتلك موهبة كبيرة.

وبعد فترة قليلة، من الإلتزام التي أتي بثماره وبدأ صالح جمعة يظهر، مع الأهلي، وجعل المدرب السويسري، يرغب فى تقديمه بشكل جيد، تراجع اللاعب إلى سلوكياته المعتادة التي تنبأ بضياع موهبته ، كأسلافه فيمن سبقوه.

"موقع قناة صدي البلد" يستعرض قصة صالح جمعة منذ اليوم الأول له فى التتش، وحتى قرار الجهاز الفنى برفع الحظر عنه، وذلك فى التقرير التالى:

التعاقد مع صالح جمعة

انضم صالح جمعة إلى القلعة الحمراء، في صيف 2015 بعقد يمتد لخمس سنوات مقابل 7 مليون جنية لنادي إنبي، بعد صراع مع الزمالك حينذاك على اللاعب، وقد خاض حتى مطلع عام 2019، خاض جمعة 69 مباراة مع الأهلى في مختلف البطولات محلياً ببطولتي الدوري وكأس مصر والسوبر المصري، وقاريًا في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتمكن صالح جمعة من تسجيل 12 هدفًا، وساهم في صانعة 13 آخرين ، و بدأ صالح أساسي في 26 مباراة، في حين شارك اللاعب كبديل في 43 مباراة، كما حصل على البطاقة الصفراء، خلال مشاركاته مع الاهلي 3 مرات، وتلقى البطاقة الحمراء مرتان.

الصندوق الأسود

-مشادة صالح جمعة مع حسام غالى فى تدريبات الأهلي.

- خناقة مع عماد متعب خلال استعدادات الأهلي للقاء الزمالك

- فضيحة الساحلي الشمالي حيث تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى صورا للاعب وهو يحتسي الخمر رفقة بعض الفتيات.

- اصطدم مع المدرب الأجنبي، مارتن يول بسبب عدم المشاركة.

- أزمة الفيصلي الأردني حيث دخل اللاعب فى مشادة مع لاعبي الفريق الأردني خلال منافسات البطولة العربية.

- مشادة ساخنة مع محمد هاني وأكرم توفيق خلال تدريبات الأهلي، واستمرت المشادة حتي بعد انتهاء المران قبل أن يتدخل حسام البدري وينهي الأمر .

- مناوشات مع جمهور المصري عقب تسجيله هدف التعادل خلال المواجهة التى جمعت بينهما بالدورى الممتاز.

-أزمة جديدة للاعب بأحد الكافيهات بالساحل الشمالي، ووصل الأمر إلى قسم الشرطة قبل مواجهة إطلع برة السوداني بالبطولة الإفريقية.

- أسباب أسباب إنضباطية تُطيح بـاللاعب من الدوري السعودي، حيث قررت إدارة نادي الفيصلي السعودي إنهاء إعارة صالح جمعة واعادته للنادي الأهلي، لعدم إنضباطه.

-أزمة كبيرة مع حسام البدري عندما كان على رأس القيادة الفنية للقلعة الحمراء، وتم فرض غرامه على اللاعب قيمتها 500 ألف جنيه بسبب السهر، وعدم الالتزام بمواعيد التدريبات، بالإضافة إلى تجاهل تعليمات الجهاز الفني.

- تزايدت أزماته مع حسام البدري بسبب وزنه الزائد، بجانب التدخل العنيف مع زملائه في التدريبات مثل أحمد فتحي و حسام عاشور.

 أزمة جديدة مع فايلر

قرر جهاز الكرة بالنادى الأهلي، فرض غرامة جديدة على، صالح جمعة، لاعب وسط الفريق، فى شهر يناير الماضى، لخرقه الحظر الإعلامي المفروض على لاعبي الأهلي.

وأدلي صالح جمعة، بتصريحات، انتقد خلالها المدرب السويسري، رينيه فايلر، المدير الفني، كما هاجم الجهاز الفني للأهلي، من ناحية أخرى.

وأعرب صالح جمعة ، عن استيائه الشديد، بسبب من المعاملة التى يلقاها داخل القلعة الحمراء، حيث قال "فايلر يعاملنى بشكل سيئ ، ويقوم دائما باستبعادى من القائمة ومن التقسيمة فى التدريبات ولا أعلم السبب".

 رد فعل عنيف من فايلر

أعلن السويسري، رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، رحيل لاعبه، صالح جمعة فى شهر يناير الماضى،وذلك خلال مؤتمر مباراة المقاولون العرب.

وقال فايلر خلال المؤتمر: «أخبرونى بتصريحات صالح جمعة.. اللاعب بيكون عنده شقين الفني والجزء اللي خارج الملعب هو عنده الشق الفني لكن غايب عنه الجزء اللي خارج الملعب.. وأعتقد إن النادي غرمه أكثر من مرة.. صالح لن يكون له دور معنا.. بتمناله التوفيق في أي فريق تاني يروحه وهبقى مبسوط بنجاحه».

 خناقة قوية مع شريف إكرامى

دخل صالح جمعة فى مشادة قوية مع زميله، شريف إكرامي، خلال مران المستبعدين بصالة الجيم بالأهلي، حيث تفوه ببعض الألفاظ الغير لائقة بحق اللاعبين الكبار بالفريق، لتنشب خناقة قوية بينه وبين شريف إكرامي.

الإدارة تدعم فايلر أمام صالح جمعة

قررت إدارة النادي الأهلي، إعارة صالح جمعة، في الموسم المقبل، وذلك بعدما جدد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأحمر، عقده لمدة موسم مع القلعة الحمراء.

وقررت لجنة التخطيط، عدم بيع صالح جمعة نهائيًا، حيث وافقت على إعارته لمدة موسم واحد، لأي من الأندية التي ترغب في ضمه، على أن لا يضمن عقده بند أحقية الشراء، ليعود للأهلي عقب انتهاء إعارته مباشرة.