2200 نفقة وإيجار شقة .. «تفاصيل» ينجح في الصلح بين إسراء وعائلة زوجها ونقل منقولاتها .. فيديو

كشفت الإعلامية نهايل طايل ببرنامج «تفاصيل» خلال الأسابيع القليلة الماضية مأساة إنسانية تعرضت لها سيدة تدعى «إسراء بعد اختفاء زوجها ورفض أهل زوجها بالسماح لها بالبقاء في الشقة، أو توفير أي مقابل مادي للإنفاق على بناتها».

التفاصيل كاملة لمشكلة إسراء مع أهل زوجها

وتناولت الحلقة كافة المشاكل التي تعاني منها إسراء، وحرمانها من أخذ كافة المنقولات الخاصة بها في الشقة، وعدم مساعدتها في توفير سكن بالإيجار للبقاء هي وبناتها فيه.

حق الرد.. شقيق زوج إسراء يوضح القضية للرأي العام

وفي الحلقة التالية من البرنامج، كان حق الرد لشقيق زوج إسراء للإجابة على كافة الأسئلة التي عرضتها «إسراء» وتوضيح الإجابات حول الأسئلة التي طرحتها زوجة شقيقه أمام الرأي العام وفق قوله.

وكشف شقيق زوج إسراء عن كافة أحداث المشكلة، موضحًا أن زوج إسراء أراد بيع الشقة وهي بالعقار السكني وليس له أخذ القرار دون موافقة الورثة، وبعد الاتفاق على بيعها سرا، وأخذ «عربون» وعدم القدرة في سداد المبلغ وبعدها تم القبض عليه وحبسه منذ عام ونصف في سجن القناطر بالقليوبية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل، أنه يتعهد بتوفير نفقة شهرية لزوجة شقيقه ودفع الإيجار السكني الخاص لزوجة شقيقه، بالإضافة إلى توفير كافة الملابس الخاص ببنات شقيقه.

رغبة الأهل في حل الأزمة

ومرت الأيام وسط تحرك العديد من رجال فض المنازعات الأسرية بدار الأوقاف، وأهل منطقة «الصف» بالجيزة لحل الأزمة والتوصل لقرار يرضي جميع الأطراف.

جلسة صلح بين الطرفين

وتحت أنظار كاميرا برنامج تفاصيل، عقدت جلسة صلح بين أهل إسراء وأهل زوجها وتم الاتفاق على مجموعة من البنود الملزمة للطرفين، بالإضافة إلى التنازل عن كافة القضايا المحررة من الطرفين.

وفي بداية جلسة الصلح، وجه الشيخ محمد البحيري، عضو لجنة فض المنازعات بمنطقة الصف بالجيزة، الشكرإلى برنامج تفاصيل بقناة صدى البلد، على تناولها للمشكلة من جميع الأطراف وسعيها لوجود حلول بينهما والتصالح حفاظا على الاستقرار الأسري وعدم تشويه السمعة في المنطقة.

4 شروط للطصلح بين الطرفين

وأضاف محمد البحيري، أن الطرفين التزموا بكافة بعدة بنود تحفظ للطرفين حقوقها ومن ثم التصالح والتنازل عن القضايا والمحاضر، وجاءت البنود التي تم الاتفاق عليها:

  • نفقة شهرية بقيمة 1200 جنيه شهريا تزيد بنسبة 10% سنويا
  • توفير سكن وتخصيص 1000 جنيه قيمة للإيجار تدفع شهريا
  • السماح لإسراء بأخذ كافة المنقولات الخاصة بها.

التنازل عن كافة القضايا والمحاضر وفقا لمهدة محددة ومن يخالف ذلك يدفع غرامة 50 ألف جنيه.

شكر اهل المنطقة لبرنامج تفاصيل

وعبرت «إسراء» عن سعادتها بالحصول على كافة الطلبات التي كانت تريدها، أخذ منقولاتها كاملة من الشقة، كما وجهت الشكر إلى أسرة برنامج تفاصيل وقناة صدى البلد.

وفي نهاية جلسة الصلح، وجه أهل إسراء وأهل زوجها الشكر إلى برنامج تفاصيل وتبنيه للقضية منذ عرضها حتى الصلح بين الطرفين.