«رحيل الملاك» .. السوشيال ميديا يتحول لسرادق عزاء فى وداع مديرة عزل مستشفى المطرية

توفيت الدكتورة سلوى فرحات، مدير إدارة العزل بمستشفى المطرية المركزي، مساء أمس الأحد، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، الذي تعرضت له منتصف شهر يونيو الماضي.

وشيعت الجنازة، اليوم الإثنين، حيث حرص أهالي مدينة المطرية، على آداء صلاة الجنازة على الدكتورة سلوى فرحات، على المقابر، وسط التزام بالإجراءات الوقائية، مودعين الراحلة التي قدمت حياتها من أجل إسعاف المرضى، لاسيما وأنها كان يتبقى لها شهرين فقط على التقاعد عن العمل، إلا أنها قبلت المهمة.

كانت سلوى فرحات، أصيبت بفيروس كورونا، منتصف شهر يونيو الماضي، أثناء القيام بعملها كمدير إدارة العزل بمستشفى المطرية.

حالة من الحب والرثاء والعزاء اجتاحت السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية،  على الراحلة سلوى فرحات، وصورها أصبحت على جميع الصفحات، ترافقها كلمات الحب والرثاء والعرفان، السوشيال ميديا تحول إلى سرادق عزاء لهذه الدكتورة الرائعة التي أنقذت أرواح المئات من المصابين بكورونا، والتي وهبت حياتها منذ انتشار المرض فى مصر لعلاج المرضى والسهر على راحتهم، ومتابعة حالات العزل المنزلي.

وصفها رواد التواصل بـ«ملاك الرحمة» التي دفعت حياتها ثمنًا لإنقاذ مصابي كورونا، هذه السيدة التي تعرف معنى ومفهوم وقيمة الطب ورسالته الإنسانية، ربما لم يغزو اسمها آلاف الصحف والمواقع خلال السنوات الماضية ولكنها احتلت مكانة كبيرة بين الناس في رحيلها بأعمالها وبتضحياتها وانسانيتها.

وتحولت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، لسرادق عزاء، وحالات حداد حزنًا على الملاك الذي رحل عن عالمنا متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، حيث قادت معركة الوعي في المطرية، وتقديم نصائحها للمواطنين وأهالي مدينتها من أجل تجنب خطر الإصابة بالوباء، بجانب عملها كمديرة عزل بالمستشفى، في وقت كان فيه كان المرض في شدته.

ولم تفكر الراحلة في نفسها على الإطلاق حيث كان يتبقى فقط شهرين لتتقاعد عن الخدمة، إلا أنها وافقت على الفور بالمهمة التي كُلفت بها كمديرة عزل، لتمد يد العون للمرضى من أجل إسعافهم ولا تبالي خطر الإصابة، بالإضافة لمساعدتها المستمرة لأهالي المدينة بالنصائح لتجنب الإصابة بالوباء الذي أودى بحياتها.

وحظيت سلوى فرحات، بحالة كبيرة من الحب من أهالي مدينتها التابعة لمحافظة الدقهلية، وهو ما تأكد من حزنهم الشديد عليها بعد علمهم بوفاتها، حيث توجه الأهالي لتشييع جنازتها، بينما خرجت مئات التعليقات على فيسبوك حزنًا على رحيلها، ليتحول إلى سرادق عزاء.

تشييع جنازة سلوى فرحات مديرة عزل مستشفى المطرية

إصابة مدير مستشفى دكرنس ورئيسة قسم العزل بالمطرية بفيروس كورونا