توصيات طبية بعدم إقامة نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا بنظام الذهاب والإياب

أكدت تقارير صحفية مغربية، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، قرر التراجع عن نظام مباراة فاصلة في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا ، والعودة لمباراتي الذهاب والإياب، وذلك بعد اعتذار الكاميرون عن استضافة باقي مباريات البطولة، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وحسب ما أوضحه موقع «le 360» المغربي، نقلًا عن مصدر بالكاف، أنه تقرر العودة إلى النظام القديم بإقامة المباريات ذهابًا وإيابًا، بدلًا من قراره الذي اتخذه منذ أسابيع قليلة بإقامة الدور نصف النهائي من مباراة واحدة.

وتابع الموقع المغربي، أن الكاف، استقر على إقامة نهائي البطولة في القاهرة، حال تأهل ناديا الأهلي والزمالك معًا، بينما إذا تأهل الوداد والرجاء إلى النهائي ستقام المباراة في المغرب، وإذا كان النهائيئ مصري مغربي، سيتحدد البلد المستضيف للبطولة في وقتٍ لاحق.

بحسب صحيفة 'الصباح نيوز' التونسية، فإن اللجنة الطبية في الاتحاد الإفريقي ترى صعوبة تطبيق الشروط الوقائية والاحترازية من الفيروس التاجى، في حالة إقامة نصف النهائي بنظام الذهاب والعودة، حيث ترى أن السبب في ذلك هو الفارق الزمني بين مباراتي الذهاب والعودة والبالغ أسبوع واحد فقط، و أن هذه الفترة الزمنية لا تساعد على إقامة حجر صحي لبعثات الفرق التي ستسافر من مصر إلى المغرب والعكس.

الاتفاق السعودي طوق نجاة النجم الساحلي التونسي لسداد مستحقات الأهلي

الكاف يعلن إقامة كأس أمم إفريقيا 2023 في الصيف

 

 

 

ينافس ميسي ورونالدو.. ترشيح محمد صلاح للفوز بالكرة الذهبية 2020

كورتوا يتصدر وشتيجن في المؤخرة.. مفاجأة في ترتيب جائزة أفضل حارس بالدوري الإسبان