رسميًا.. الاتحاد الدولي لكرة اليد يعلن موعد إعلان قرعد المونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، برئاسة الدكتور حسن مصطفى، موعد إقامة قرعة بطولة كأس العالم 2021 التي تستضيفها مصر في الفترة من 13 يناير المقبل وحتى 31 من نفس الشهر بمشاركة 32 منتخبا، لأول مرة، يوم 5 سبتمبر المقبل.

واستقر مسئولو الاتحاد الدولي لكرة اليد، على تقسيم المونديال إلى 8 مجموعات بمشاركة 32 منتخبًا، بينما تقام مرحلة دور المجموعات، ويخرج المنتخب الأخير لخوض منافسات كأس الرئيس لتحديد المراكز من 25 إلى 32، وسيتم تقسيم الـ24 منتخبًا المتأهلين إلى 4 مجموعات ثم يصعد متصدر ووصيف كل مجموعة لدور الثمانية بمرحلة خروج المغلوب، ثم تقام مرحلة نصف النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ثم اللقاء النهائي.

ومن المقرر أن تقام مباريات المونديال على 4 صالات مغطاة في برج العرب بالإسكندرية واستاد القاهرة و6 أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة.

يذكر أن هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، أكد أن متحف الحضارة الإسلامية الأقرب حتى الآن لاستضافة قرعة كأس العالم المقرر انطلاقه العام المقبل، فى حفل يبهر العالم ينبا عن قدرة مصر القوية والكبيرة على استضافة هذا الحدث العالمى بعدما تفقده وزير الشباب والرياضة بصحبة اللجنة المنظمة خلال شهر مايو الماضى برفقة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد وعضو المكتب التنفيذى للجنة الأولمبية المصرية.

وزير الشباب : العاصمة الإدارية تستضيف كأس العالم لكرة اليد 2021

مدرب منتخب اليد ضمن ترشيحات الأفضل فى العالم