اتفاق أمريكي للحصول على 100مليون  جرعة من لقاح كورونا.. وارتفاع كبير في عدد الوفيات

أكدت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن شركتي أدوية كبيرتين، سيمنحان الحكومة الأمريكية مئة مليون جرعة من لقاح تجريبي لفيوس كورونا المستجد -كوفيد 19-، وذلك في ظل توقعات الهيئة الصحية بأمريكا، بشأن ارتفاع عدد حالات الوفيات خلال الأسابيع المقبلة، لاسيما وأنه وصل مجمل الوفيات إلى 153.882 حالة.

ودعت الاتفاقية، الحكومة الأمريكية، إلى دفع ما يصل إلى 2.1 مليار دولار لشركتي «سانوفي» الفرنسية لصناعة الأدوية، و«جلاكسو سميث كلاين» البريطانية، للمنتجات الدوائية، من أجل مدها بما يكفي من اللقاح لتطعيم 50 مليون شخص، بالإضافة إلى شراء 500 مليون جرعة.

وتعد هذه الاتفاقية ضمن برنامج إدارة ترامب الذي يهدف إلى التعجيل بطرح لقاح لفيروس كورونا في السوق بحلول نهاية العام الجاري 2020.

وفي سياق آخر، أشارت وكالة «رويترز» إلى ارتفاع عدد حالات الوفاة في أمريكا، نتيجة الإصابة بكورونا، 1453 حالة وفاة على الأقل أمس الجمعة، لتعد هذه هي أكبر زيادة يومية منذ 27 مايو الماضي، ليصبح مجمل الوفيات 153882 حالة وفاة.

وارتفع عدد حالات الإصابة في الولايات المتحدة 669,86 حالة على الأقل ليصبح إجمالي الإصابات منذ بداية الجائحة 4.58 مليون حالة في الوقت الذي لم تعلن فيه حكومات محلية تقريرها.

مدير المعهد الأمريكي يكشف عن موعد متوقع لظهور لقاح كورونا

مسؤول : قراصنة صينيون يستهدفون شركة لقاح كورونا الواعد