كورونا يضرب المصري.. هل تسبب زفاف نجل العشري في إصابات الفريق

أعلنت إدارة نادي المصري البورسعيدي، اليوم الأحد، عن إصابة 12 لاعبًا في صفوفه، وطارق العشري المدير الفني للفريق، وعبد الظاهر السقا المدير الرياضي، و2 من الجهاز الفني، بفيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، بعد ظهور المسحة الخاصة بهم.

تعليق العشري

علق طارق العشري على خبر إصابته بفيروس كورونا، رفقة عدد من لاعبي الفريق البورسعيدي، قائلا  :” هناك حالة من القلق داخل المصري بسبب كثرة الأعداد المصابة بكورونا، لا بد من التفكير مرة أخرى في استئناف بطولة الدوري بعد الإصابات التي ضربت الفريق، من منطلق الحرص على سلامة اللاعبين”.

وتابع :”هناك مخاوف من جانب عدد من أندية الدورى الممتاز من الفيروس التاجي، لا سيما بعدما أعلن نادى الإنتاج الحربي في وقت سابق إصابة 18 فرداً داخل الفريق”.

إلغاء الدوري

طالب سمير حلبية رئيس النادي المصري، بضرورة إعادة النظر في قرار استئناف بطولة الدوري الممتاز، وطلب عدم استكمال البطولة المحلية، حيث خاطب وزير الشباب والرياضة بشكل رسمي وطالبه بإعادة النظر في موضوع استكمال الدوري، خاصة وأنه سبق ووعد بإلغاء البطولة فورا حال حدوث تفشي للوباء.

مباراة في موعدها

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، بشكل رسمي، إقامة مباراة حرس الحدود والمصري البورسعيدي، فى موعدها المحدد لها سالفا، غدا الإثنين، ضمن منافسات الدورى الممتاز.

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانا رسميًا، أكد خلاله إقامة مباراة المصري والحرس فى موعده، رغم ظهور 16 حالة ايجابية بالمصري لقناعة الجبلاية،  أن إيجابية 16 حالةوإصابتهم بفيروس كورونا من فريق واحد سببها التقصير في الإجراءات الاحترازية.

مسحات إضافية

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم السماح للنادي المصري بعمل مسحات لعدد إضافي من لاعبي الفريق، الذين لم يخضعوا للمسحات السابقة لإعطاء الفرصة أمام الجهاز الفني للفريق لتعويض غياب المصابين، حفاظا على انتظام المسابقة.

 زفاف نجل العشري 

ربط البعض إصابة طارق العشري بكوفيد 19، بعدم التزامه بالإجراءات الاحترازية والوقائية، بحضور حفل زفاف نجله أحمد، يوم الإثنين الماضى، قبل الالتحاق بمعسكر برج العرب لاستكمال الاستعدادات للقاء الزمالك.

وكان طارق العشري أجرى رفقة لاعبي المصري وأعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي ومسئولي المهمات، مسحة طبية صبيحة حفل الزفاف، للتأكد من عدم إصابة الجميع بفيروس كورونا.

 

طارق العشري