وزير الرياضة يستقبل عبد المنعم عمارة في لقاءات «اتكلم».. ويدعو الشباب للتصدي للشائعات وسلبيات المجتمع

استقبل اليوم الإثنين، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور عبد المنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق، على مسرح وزارة الشباب والرياضة، ضمن سلسلة الحوارات الفكرية التي تنظمها الوزارة تحت شعار «اتكلم».

ووجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشكر والتقدير للدكتور عبد المنعم عمارة لمشاركته رؤى وأفكار الطلائع خلال هذا الحوار، مشيرًا إلى أن الدكتور عبد المنعم عمارة يمثل أحد القيادات التي تركت بصمة في مجالي الشباب والرياضة أثناء توليه منصبه في المجلس الأعلى للشباب والرياضة من خلال قدرته على دمج القدرات الرياضية مع بالإضافة إلى استثمار قدرات الشباب في مجال الرياضة.

وأكد صبحي، على أن الحورات الفكرية التي تنفذها الوزارة مع النشء والشباب تعكس اهتمام الوزارة بتعليم تطوير النشء منذ الصغر لإعداد شباب قادر على الحوار ومواجهة المشكلات وبث روح الانتماء والولاء لديهم، انطلاقًا من استراتيجة الدولة المصرية واهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان المصري، مشيرًا إلى أن بناء الشخصية الإنسانية تحتاج تطوير متكامل لكافة الجوانب البدنية والعقلية والاجتماعية.

وأوضح صبحي، أن اللقاءات الفكرية التي تنفذها الوزارة تساهم في توضيح جوانب الدولة المصرية ومراحل تطورها ومعرفة رؤى وأفكار النشء والشباب من خلال فتح جسور التواصل والنقاش الجريء البناء مع كبار المسؤليين.

ودعا صبحي خلال اللقاء نشء وشباب مصر مشاركة شعار  «تصدي معنا» وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبًا بضرورة مشاركة الشباب في التصدي لكافة المشكلات المجتمعية والظواهر السلبية والتحديات والشائعات التي تواجه الدولة المصرية داخليًا وخارجيًا والمساهمة في تحقيق التنمية في كافة المجالات.

ومن جانبه وجه الدكتور عبد المنعم عمارة الشكر للوزير الشباب والرياضة، على استضافته وإتاحة الفرصه للحوار مع الطلائع باعتبارهم رواد المستقبل، مشيدًا بدور وجهود الوزير في مجالي الشباب والرياضة من خلال آدائه الراقي وتمكنه من أدواته في التعامل مع الشباب، مما يجعله نموذج متحضر ومتقدم لوزراء مصر ويعد مكسبًا كبيرًا لشباب مصر، مضيفًا «شباب مصر محظوظ بوزير الرياضة».

كما نصح عمارة الطلائع والشباب بضرورة التحلي بالثقة بالنفس والطموح، مشيرًا إلى أهمية العمل على تنمية قدراتهم ومهاراتهم والاستفادة من التجارب بالإضافة إلى البحث عن التفكير الجديد لتحقيق الطموح والنجاح، وإعدادهم للقيادة.

وناقش عمارة، خلال اللقاء كيفية انتقاء القدوة، متناولًا مشوار ومحطات نجاحه والعقبات الذي واجهها في مشواره، مؤكدًا علي أهمية تحديد الحلم والطموح وانتهاز الفرص المتاحة أمام الطلائع والشباب من أجل بناء قيادة ناجحة في المستقبل.