4 ركلات جزاء فى فوز الزمالك على طنطا بثلاثية

استعاد فريق الكرة بنادي الزمالك، نغمة الانتصارات بالفوز على طنطا، بنتيجة 3-1 فى المباراة التى جرت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب استاد القاهرة في الجولة التاسعة والعشرين للدوري المصري.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيلة مكونة من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: عبدالله جمعة، محمود علاء، محمود حمدي الونش، أحمد عيد.

خط الوسط: طارق حامد، إسلام جابر، يوسف أوباما، احمد سيد زيزو، كاسونجو كابونجو.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

بدا أبناء السيد البدوى، أكثر تنظيما وتماسكا خلال أحداث المباراة وبخاصة الشوط الأول، رغم أنهم لم يظهروا نوايا هجومية كبيرة، وكاد الفريق أن يسجل هدفا فى الدقيقة 30، من محاولة هجومية خطيرة انتهت بعرضية متقنة ولكنه اتمر بغرابة شديدة أمام مهاجمى طنطا.

ولعبت التكنولوجيا دورا، فى الدقيقة 44، حينما احتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء لصالح الزمالك، إلا أن تقنية القيديو، ألغت القرار لارتطام الكرة فى صدر لاعب طنطا.

واحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للزمالك، بالدقيقة 45+6 ولكن محمد أشرف، تصدى لها ببراعة، حيث سددها محمود علاء بشكل قوي في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى، وتوقعها حارس طنطا بشكل صحيح ونجح في إبعاد الكرة.

جاء الهدف الأول فى الدقيقة 47، من ركلة ركنية على يسار مرمى طنطا، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها المدافع المتقدم محمود علاء برأسية قوية سكنت الشباك.

ومع الدقيقة 70، الزمالك يحصل على ركلة جزاء،ومن تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق محمود علاء بتسديدة أرضية خادعة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى لم يتمكن الحارس محمد أشرف يوسف من توقعها بشكل صحيح اكتفى بالمراقبة.

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء رابعة للزمالك، ولكن تقنية الفيديو، ألغتها، ومع الدقيقة 90 يتمكن طنطا من تسجيل هدفه الوحيد عن طريق محمود مسعود، قبل أن يسجل الزمالك هدفه ا لثالث بالدقيقة 96 عن طريق إمام عاشور.

وتعد مباراة اليوم هى الثانية، لـ طارق يحيى المدير الفني المؤقت للزمالك والذي تم تنصيبه كمدير فني عقب فسخ الفرنسي باتريس كارتيرون، لعقده مع الفارس الأبيض، والرحيل لتدريب التعاون السعودي.

ويتواجد طنطا في المركز الـ18 والأخير في ترتيب الدوري المصري برصيد 18 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الثاني بـ58 نقطة.

الأهلي يعلن جاهزية حسين الشحات للمشاركة في المباريات المقبلة

مدير التعاقدات فى بيراميدز : رمضان صبحي لم يكن لاعبا في الأهلى