«الآسيوي» يرد على شكوي الهلال السعودي بشأن إبعاده من دوري الأبطال

ذكر تقرير صحفي سعودي، أن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رفضت الاعتراض المقدم من جانب إدارة نادي الهلال السعودي، بعد اعتباره منسحبًا من بطولة دوري أبطال آسيا.

وأوضح التقرير الصحفي، أن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفضت الاعتراض المقدم من الزعيم السعودي بخصوص انسحابه من دوري أبطال آسيا.

وأعلن نادي الهلال السعودي، أمس الجمعة، عن تقدمه بمذكرة احتجاجية إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضد قرار إبعاده من دوري أبطال آسيا.

وكانت إدارة نادي الهلال السعودي، تنوي التقدم بشكوى رسمية إلى محكمة التحكيم الرياضية «كاس» ضد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد قرار اعتباره منسحبًا من بطولة دوري أبطال آسيا، لعدم تقديم النصاب القانوني للاعبين في مباراته ضد شباب أهلي دبي الإماراتي، الأربعاء، بمرحلة المجموعات.

وألغيت مباراة الهلال السعودي شباب الأهلي الإماراتي التي كانت من المقرر  لها يوم الأربعاء، الماضى ضمن مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وقرر حكم المباراة إلغاء المباراة، بسبب عدم قدرة الهلال على تأمين 13 لاعبا على الأقل قبل المباراة، حيث لم يتمكن الهلال سوى بتأمين 11 لاعبا فقط من بينهم 3 حراس للمرمى.

وجرت محادثات مكثفة بين بعثة الهلال واللجنة المنظمة للبطولة حول إمكانية انطلاق المباراة بمن حضر من الاتحاد، لكن اللجنة تمسكت بنظام البطولة وضرورة وجود 13 لاعبا على الأقل للسماح بالهلال للدخول للملعب.تصعيد

يذكر أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولة، التي يستبعد فيها فريق من البطولة، بداعِ عجزه عن تأمين عدد اللاعبين الكافي لخوض إحدى مبارياته في دوري أبطال آسيا.

هازارد وأسنيسيو خارج قائمة ريال مدريد لمواجهة بيتيس بالليجا

الأهلي يحدد موقف فايلر الخميس القادم