4 أسباب تدفع الدول للجوء إلى الأموال الساخنة.. فيديو

كشف الكاتب الصحفي، خليفة أدهم، المتخصص في الشأن الاقتصادي، الفارق بين الاستثمار الأجنبي المباشر والغير مباشر، مشيرا إلى أن الدول تتعامل حاليا بالاستثمار المباشر لجذب العديد من الاستثمارات والتنافس مع دول العالم.

الاستثمار المباشر

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على «قناة صدى البلد»، أن المنافسة شديدة بين دول العالم في الاستثمار المباشر، لافتا إلى أن الفرق يكمن بين الاستثمار المباشر والغير مباشر في رأس المال وإقامة مشروعات جديدة وزيادة رأس العالم في الشركات وضخ الأموال للتوسع في هذه الشركات.

أشار إلى أن الاستثمار الأجنبي المباشر يعتمد على زيادة الطاقة الإنتاجية للاقتصاد بالإضافة إلى توفير فرص عمل، منوها بأنه مصحوب بالتكنولوجيا الحديثة ونظم إدارة متطورة بالإضافة إلى الطفرة في كافة الجوانب من أجل التوسع بالطاقة الإنتاجية، وتحقيق أعلى عائد في الأسواق الناشئة كذلك التنوع في الاقتصاد والبحث عن فرص بديلة.

الأموال الساخنة

أرجع المتخصص في الشأن الاقتصادي، لجوء الدول إلى الأموال الساخنة، مؤكدا أنه يكون كحل وقتي في ظل ظروف معينة وذلك من أجل المساعدة في جذب الاستثمارات وتعويض الدول عن الأزمات الاقتصادية وتوفير احتياجاتها من النقد الأجنبي واستخدام هذه الأموال في تنفيذ مشروعات.

https://www.youtube.com/watch?v=pARho31XRWo

لجنة الاستثمار الخاص بالحوار الوطني: نروج للمنتجات المصرية في الخارج لجذب المستثمرين.. فيديو

الزملوط: الفرافرة تنتج 3 ملايين طن من منتجات الاستثمار الزراعي.. فيديو

الذهاب إلى الأعلى