ياسمين الخطيب توضح سبب سؤالها لـ مأذونة عن مذهب أبو حنيفة

أثارت الاعلامية ياسمين الخطيب جدلاً واسعاً على السوشيال ميديا، عندما وجهت سؤلاً للمأذونة بـ«اشمعني مذهب أبو حنيفة».

وردت ياسمين على هذا الجدل، ونشرت عبر حسابها الشخصي «فيس بوك»، «في مراهقتي سألت والدي:'هو إحنا على مذهب أبو حنيفة؟'، أبويا كان رجل مستنير وعلى درجة مرموقة من الوعي والثقافة.. ناشر ابن ناشر وحفيد 'ابن الخطيب' مؤسس أول مطبعة على أرض مصر، فقال لي: «في مكتبتي كتاب متخصص عن المذاهب الاسلامية اسمه 'الملل والنحل'، اقرئيه واختاري».

وأضافت، «كنت صغيرة.. مافهمتش حاجة من الكتاب، ولما كبرت، قرأت إن أحدهم سأل شيخ الأزهر العظيم الشيخ محمود شلتوت عن مذهبه، فقال: 'أنا مسلم.. وكفى'، انطلاقاً من المبدأ ذاته سألت المأذونة أثناء عقد قراني:اشمعنى على مذهب أبو حنيفة؟! ليه مانقولش (على مذهب رسول الله)؟!».

وتابعت، «فوضحت إن دي الصيغة الرسمية للزواج بالقانون المصري.. الأمر لا يستحق كل هذه الضجة! كل ما أردته هو تأكيد قول الشيخ شلتوت رحمه الله وأرضاه: (مسلم.. وكفى).

خطفت الاعلامية ياسمين الخطيب الانظار بعد اعلان زواجها من رجل الاعمال رمضان حسني، مساء أول أمس الأحد، وتصدرت محركات البحث على «جوجل»،.

جاء عقد القران على يد «مأذونة»، وهو غير معتاد على الجمهور ذلك، وأقيم حفل القرآن وسط عدد من الأصدقاء المقربين والأقارب والمطرب محمد شاهين.

معلومات عن زوج ياسمين الخطيب

رمضان حسني، هو رجل أعمال ومنتج أعمال فنية ويمتلك شركة إنتاج، وقد أنتج عددًا من الأغاني لمجموعة من المطربين من بينهم أغنية طرحت في العام الماضي للفنان محمد رشاد وتحمل اسم “في غيابه تمام”، وأيضاً أغنية للنجم محمد محي بعنوان “ما بقتش شبهي”، وينتج للفنان محمد عباس، وقد أنتج للنجم محمد رمضان إحدى حفلاته التي رفعت شعار “أقوى حفلة في الساحل”، وحققت نجاحاً كبيراً، كما أنه يمتلك شركة تطوير عقاري.

كانت الإعلامية ياسمين الخطيب أعلنت خلال الفترة الماضية ارتباطها عبر «إنستجرام» قائلة: «لقيت الطبطبة» .

يذكر أن الإعلامية ياسمين الخطيب كاتبة وصاحبة عدد من الرؤيات ومقدمة برنامج «ونقول كمان» عبر أحد القنوات الفضائية .

5 صور من زواج ياسمين الخطيب على رجل الاعمال رمضان حسني

«حكاية صورة المخرج والإعلامية على السوشيال ميديا» .. ياسمين الخطيب : كان جوزي وبقي فى ركن الذكريات .. وخالد يوسف : شائعات مغرضة