500 مليون درهم .. رئيس الإمارات يعفي المواطنين من الديون

تحتفل دولة الإمارات العربية الشقيقة من كل عام بالعيد الوطنب الإماراتي، ويسمى «عيد الاتحاد الإماراتي»، ويعد هذا اليوم من الأيام الهامة في تاريخ دولة الإمارات، حيث ترجع الاحتفال باليوم الوطني إلى اليوم الذي تأسست فيه دولة الإمارات العربية، وتم الإعلان عن توحيد الإمارات السبعة الموجودة  في منطقة جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، وكان ذلك في عام 1971.

وواتخذت الإمارات العربية من هذا اليوم علما وشعارا ونشيدا وطنيا واحد، وتعد من أكثر دول العالم استقرار وتقدما بفضل جهود قادتها قديما وحديثا.

إعقاء المواطنين من الديون

وبالتزامن مع اقتراب اليوم الوطني لدولة الإمارات، أصدر الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، قرار من أجل سداد ديون المتعثرين والغير قادرين من المواطنين الإماراتيين ضمن صندوق «معاجلة الديون المتعثرة»، وذلك عقب إعفاء 1214 مواطن من خلال 17 بنكا ومصرفا بقيمة إجمالية بلغت  أكثر من 536 مليوناً و 230 ألف درهم، وتأتي مباردة رئيس الإمارات ضمن احتفالات الدولة بالعيد الوطني 51.

البحث عن سعادة المواطن

وفي سياق متصل، قال جبر محمد غانم السويدي وزير دولة رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة، إن هذه المبادرة تجسيد لمنهج وأسلوب الشيخ محمد بن زايد آل النهيان، والذي يجعل من سعادة المواطن وتحسين مستوى معيشته والتفاعل الإيجابي مع مشاكله وتعزيز أسباب الاستقرار الأسري والمجتمعي، وهي أولوية رئيسية وهدفاً أساسياً وذلك إنطلاقا من إيمانه بالدور المحوري للمواطن في تحقيق أهداف الوطن التنموية وطموحاته وصنع نهضته.

وأضاف السويدي في بيان له،  أن إعفاء هذا العدد من المواطنين من مديونياتهم يؤكد حرص القيادة على دعم المواطن في كل الظروف وإتاحة الفرصة أمامه للمشاركة الفاعلة في تنمية مجتمعه ووطنه.

الإماراتي عامر عبدالله يخطف قلوب الجماهير بتعليقاته عن مباراة مصر وبلجيكا

 

الذهاب إلى الأعلى