7 حقائق وأرقام قبل مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ بنصف نهائي مونديال الأندية

يواجه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، نظيره بايرن ميونخ الألماني، في الثامنة مساء غد الإثنين، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ونشر الموقع الرسمي للبايرن، بعض الحقائق والأرقام حول مواجهة الغد، كالتالي:

  1. مواجهة بين عملاقين

على الصعيد المحلي، يحمل البايرن الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا – 30 و20 لقبًا على الترتيب – وكذلك الأهلي في مصر، حيث حقق لقب الدوري المصري 42 مرة وفاز بكأس مصر 37 مرة. ولا تتوقف أوجه التشابه عند هاتين النقطتين فقط، فكلاهما توج بطلًا لقارته في الموسم الماضي لأول مرة منذ عام 2013. بالنسبة للبايرن، كان اللقب الأوروبي هو السادس له، أما الأهلي فرفع كأس دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، كأكثر الفرق الإفريقية فوزًا باللقب.

  1. المواجهة الرسمية الأولى

ستكون مباراة الغد هي الأولى رسميًا بين البايرن و الأهلي، ولكنها ليست الأولى في تاريخ الناديين، حيث جمعتهما مباراة ودية عام 2012 انتهت بفوز الفريق البافاري بهدفين (سجلهما إيفيكا أوليتش) مقابل هدف.

  1. خبرة المشاركة وخبرة الألقاب

يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وهذه هي المرة الثالثة التي يبلغ فيها الفريق الدور نصف النهائي – لم يذهب أبعد من ذلك من قبل. وحتى الآن، خاض بطل إفريقيا 13 مباراة في النسخ المختلفة من كأس العالم للأندية (ثاني أكثر الفرق خوضًا للمباريات في تاريخ البطولة خلف أوكلاند سيتي الذي لعب 15 مباراة)، بما فيها مباراته الأخيرة التي فاز فيها على الدحيل القطري بهدف، ويعد أفضل إنجاز له في البطولة هو احتلاله المركز الثالث في نسخة عام 2006. على الجانب الآخر، يشارك البايرن في البطولة للمرة الثانية، وهو الذي كان قد توج بطلًا لنسخة عام 2013.

  1. شباك نظيفة عام 2013

في نسخة عام 2013، توج البايرن بطلًا بعد خوضه مباراتين لم تتلق فيهما شباكه أي هدف، حيث فاز في الدور نصف النهائي على جوانجزو إيفرجراند بثلاثية نظيفة، ثم حقق الفوز على الرجاء المغربي بهدفين دون رد في المباراة النهائية؛ وحملت أهداف عملاق بافاريا الخمسة توقيع خمسة لاعبين هم فرانك ريبيري، وماريو ماندزوكيتش، وماريو جوتسه، ودانتي، وتياجو.

فيليب لام قاد البايرن للفوز باللقب عام 2013.

  1. تفوق البايرن على الأرض المحايدة

خرج البايرن منتصرًا في آخر ست مباريات خاضها على أرض محايدة: مرتين في نهائي كأس ألمانيا (عامي 2019 و2020)، وثلاث مرات في لشبونة في الطريق إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ومرة في السوبر الأوروبي أواخر سبتمبر 2020.

  1. سجل انتصارات رائع للبايرن

يدخل البايرن مباراة الغد بسجل رائع من الانتصارات، حيث حقق الفوز في 17 من آخر 18 مباراة في مختلف المسابقات الأوروبية – الاستثناء الوحيد كان التعادل مع أتلتيكو مدريد بهدف لمثله في خامس جولات دور المجموعات من النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، ووقتها كان البايرن قد ضمن تأهله بالفعل إلى الأدوار الإقصائية.

  1. نتائج مميزة للأهلي

في أكتوبر من العام الماضي، تولى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني تدريب الأهلي خلفًا للمدرب السويسري رينيه فايلر، والذي رحل عن النادي المصري قبل انتهاء عقده “لأسباب عائلية”. ويدخل الأهلي مواجهة الغد بلا هزيمة في 22 مباراة خاضها تحت قيادة مدربه الحالي (18 انتصارًا و4 تعادلات).

 

يعرض موقع البايرن أهم الأرقام والإحصائيات قبل نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام الأهلي.

الأهلي في المونديال | لاعبو بايرن ميونخ يتحدثون العربية: «من التالتة شمال بنهز جبال»

قبل المباراة المرتقبة.. الأهلي بـ 480 مليون جنيه يواجه بايرن ميونخ بـ 16.6 مليار

 

زر الذهاب إلى الأعلى