كأس سوبر لوسيل.. الزمالك الفريق المصرى الوحيد المتوج بالسوبر المصرى السعودى

يستعد نادي الزمالك لمواجهة مرتقبة، يوم الجمعة المقبلة، ضد نادي الهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل، الذي يُجرى بمناسبة افتتاح ستاد لوسيل بقطر، الذي سيستضيف نهائي كأس العالم المقبل، إلى جانب عدة مباريات أخرى بالبطولة، على رأسها إحدى مباراتي الدور نصف النهائي من المونديال.

ويخوض الفارس الأبيض المباراة بصفته بطلًا للدوري المصري، فيما يدخل الزعيم المواجهة، وهو بطل الدوري السعودي، لتجدد مواجهة السوبر المصري السعودي، التي تعتبر الفريدة في الوطن العربي بين البلدين الشقيقين.

والزمالك هو النادي المصري الوحيد الذي تمكن من إحراز لقب كأس السوبر المصري السعودي، في مناسبتين.

الزمالك بطل في مناسبتين

الزمالك فاز بأول سوبر مصري سعودي عام 2003 ضد اتحاد جدة، في المباراة التي استضافها استاد القاهرة.

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليتم الاحتكام لركلات الترجيح، التي شهدت تألقًا كبيرًا من حارس الزمالك عبد الواحد السيد، الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيح، ليفوز الزمالك وقتها بنتيجة 2-1 بركلات الترجيح.

بعد ذلك بـ16 سنة، عاد كأس السوبر المصري السعودي للظهور مجددًا والتقى الزمالك في الرياض مع الهلال السعودي، ليتمكن أبناء المدرب السويسري سباستيان جروس من حسم اللقاء لصالحهم بهدفين مقابل هدف واحد.

إخفاق الأهلي والإسماعيلي

وخلاف الزمالك لم يستطع الأهلي أو الإسماعيلي التتويج بلقب السوبر المصري السعودي، فخسر الأهلي البطولة عام 2001، في مشاركته الوحيدة خلالها أمام اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أُقيمت بالقاهرة.

أما الإسماعيلي فشارك في مناسبتين، وخسر الأولى أمام الهلال عام 2001 بنتيجة هدف مقابل اثنين، وخسر الثانية عام 2003 أمام اتحاد جدة بهدف نظيف.

طرح تذاكر إضافية لمباراة كأس سوبر لوسيل بين الزمالك والهلال السعودي

الهلال السعودي يبدأ غدًا الاستعداد لمواجهة الزمالك بكأس سوبر لوسيل