أسنان الجاموسة وفضيحة العسل وقمح سيدنا موسى.. رفعت فياض يكشف فساد رئيس جامعة دمنهور.. فيديو

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، تفاصيل سر سقوط رئيس جامعة دمنهور، والذي تم القبض عليه متلبسًا برشوة 4 ملايين جنيه.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا الموقف أو الحادث هو الأول من نوعه تاريخ الجامعات المصرية، حيث لم يحدث من قبل القبض على رئيس جامعة أثناء وجوده في الخدمة.

وأكد أنه يكتب عن مخالفات في جامعة دمنهور منذ 6 سنوات، حيث كان رئيس الجامعة المقبوض عليه يشغل حينها وكيل لكلية الطب البيطري، حيث فتحت الجامعة كلية طب الأسنان دون وجود مبنى أو معامل وتم قبول دفعتين من الطلاب.

التدريب على أسنان الجاموسة


واستطرد الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أن رئيس الجامعة المتهم، كان يستقبل طلاب كلية طب الأسنان في كلية الطب البيطري ليتم تدريبهم على أسنان الجاموسة.

وأشار إلى أنه تم حينها إغلاق كلية طب الأسنان نتيجة لما نشرته أخبار اليوم، لتصبح أول كلية يتم غلقها بعد عامين فقط من فتحها، وتم توزيع الطلاب على 4 كليات.

وأوضح أن زوجة رئيس الجامعة المقبوض عليها كانت طبيبة بيطرية في البحيرة لا علاقة لها بالجامعة، ولكنه زور زوجها لها الأوراق ودفعها للتقديم - بالمخالفة للمجلس الأعلى للجامعات- كي تترقى لمنصب أستاذ مساعد.

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أن رئيس لجنة الترقيات كان بجامعة الزقازيق وتم تعيينه مستشار لرئيس جامعة دمنهور.

ولفت خلال لقائه على قناة صدى البلد، أنه قدم الأوراق للمجلس الأعلى للجامعات والتي تثبت عمليات التزوير فقرر سحب الترقية من زوجة رئيس جامعة دمنهور.

وأضاف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أن رئيس الجامعة المقبوض عليه أراد إلحاق ابنه بكلية طب الأسنان، فما كان منه إلا أنه سفره للنيجر على الورق فقط، وألحقه بمدرسة ليبية هناك، من ثم عاد ليلتحق بجامعة دمنهور، ولكنه فشل في الكلية.

وواصل: أن رئيس جامعة دمنهور السابق أبرم بروتوكولا مع جامعة روسية ليتمكن من إلحاق ابنه بها، وقد كان له ما أراد، وما زال ابنه موجودًا حتى الآن في موسكو.

مفوض رئيس جامعة


وأردف أن عبيد صالح فرغ جامعة دمنهور من قياداتها، وألغى بعض العمداء واخترع منصب مفوض رئيس جامعة للكليات حتى لا يكون هناك استقرار في المناصب بتلك الكليات.

وأشار الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، إلى أن رئيس الجامعة السابق، صاحب فضيحة العسل، حيث أحضر 500 برطمان عسل وادعى أن الجامعة توصلت لاكتشاف عسل مضاد لفيروس كورونا.

واستكمل: رئيس الجامعة المقبوض عليه ادعى كذبًا أن الجامعة تزرع 3 آلاف صنفًا من القمح منها تلك التي كان يتم زرعها في عهد سيد موسى.

بعد ضبطه برشوة.. أحمد موسى لرئيس جامعة دمنهور: مبصتش لأهلك وبيتك.. فيديو

الرقابة الإدارية: سقوط رئيس جامعة دمنهور وآخرين بتهمة تقاضي رشوة 4 ملايين جنيه

https://www.youtube.com/watch?v=l3QmpTKgkjY
زر الذهاب إلى الأعلى