أيمن أبو العلا: إطلاق استرايجية الملكية الفكرية «نقلة نوعية».. وعلينا دعم المراكز البحثية

أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، أهمية إطلاق مصر الاسترايجية الوطنية للملكية الفكرية، مشيرا إلى أنها سيكون لها تأثير كبير في الحفاظ على المنتجات الفكرية في كافة المجالات، وزيادة تصنيف مصر في هذا القطاع.

وأشار النائب، إلى أن إطلاق هذه الاستراتيجية يمثل نقلة نوعية على كافة المستويات، لاسيما في ظل ما تواجهه مصر من إشكاليات مثل التلاعب في العلامات التجارية والابتكارات وغيرها من الأمور التي تهدر حقوق أصحابها.

وقال أبو العلا: إطلاق هذه الاستراتيجية سوف يكون داعما للبحث والسعي نحو التقدم لدى الجميع، لأن وجودها سوف يمنع إهدار الأفكار أو الانقضاض عليه من طرف لصالح الأخر، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بملف الملكية الفكرية بما يساهم في دعم كافة الملفات.

وتوقع وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من الابتكارات والاختراعات بما يمثل إضافة قوية لمصر، لاسيما في القطاع الاقتصادي، بما يحسن مؤشرات الدولة أمام جميع دول العالم.

وأشار إلى أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لاحتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، يمنحها القوة، ويؤكد قدرتها على تحقيق كافة أهدافها، مؤكدا أننا ونحن في ظل الثورة التكنولوجية والتحول الرقمي، فإن الاهتمام بملف الملكية الفكرية سيكون له بالغ الأثر في النهوض بالدولة المصرية، وقدرتها في مواجهة التحديات.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بمزيد من الدعم للمراكز البحثية في كافة المجالات والموجودة بالقطاعات المختلفة بالدولة، وألا يتوقف الأمر عند تجهيز الأبحاث والدراسات، ولكن يجب أن يتم الاستفادة منها في خدمة قضايا الوطن، وألا تظل حبيسة الأدراج.

«حقوق إنسان النواب»: استراتيجية الملكية الفكرية تشجع العقول المبدعة

غلاب: استراتيجية الملكية الفكرية قائمة على أسس ولا تخص المصريين فقط.. فيدي
زر الذهاب إلى الأعلى