إيتو: لا أرى سببًا مقنعًا لعدم إقامة كأس الأمم الإفريقية في موعدها

عبر صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عن استيائه من الأصوات التي طالبت بإلغاء أو تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، المقرر إقامتها بالكاميرون.

وقال إيتو، في تصريحات لـ «كانال بلوس» الفرنسية، إنه لا يرى سببًا مقنعًا لعدم إقامة كأس الأمم الإفريقية أو إلغائها، مشددًا على سعيه لإقامة البطولة في موعدها.

وأوضح إيتو، أن بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 أقيمت في ظل جائحة كورونا، بملاعب ممتلئة بالجماهير في المدرجات، مضيفًا «لم يحدث أي شىء ولعبت البطولة في مدن أوروبية متعددة وبالتالي لا أرى سبب واحد مقنع لعدم إقامة البطولة».

واختتم تصريحاته، أن إفريقيا ستظل الطرف الأدنى، ويجب أن تخضع كما تتم معاملتها دائمًا.

وأعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أن النسخة القادمة من بطولة كأس أمم أفريقيا ستقام في موعدها بالفترة من 9 يناير المقبل وحتى 6 فبراير 2022.

وقال في باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تصريحات من ملعب أوليمبي بالكاميرون: " سأكون موجودا في الكاميرون يوم 7 يناير والجميع كذلك، إذا علينا أن نبدأ البطولة يوم 9 يناير، رسالتي في نهاية الجمعية العمومية الماضية بالقاهرة، كانت أننا سنلتقي بعد أسابيع قليلة في الكاميرون».

وتابع: «فخور ومتحمس جدا بعمل الكاميرون من أجل تنظيم البطولة، مستعدون لكي يرى العالم الأمور الأفضل في كرة القدم الإفريقية، والضيافة الإفريقية، ستكون كأس الأمم الإفريقية الأكثر نجاحا"..

وكان لوكس سبتمبر، مدير العمليات والعلاقات الإعلامية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد نفى جميع الأنباء التي ترددت مؤخرا حول وجود نية لدى الكاف لإلغاء النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ونشرت صحيفة «كيك أوف» الجنوب إفريقية، سلسلة من التغريدات التي كتبها لوكس سبتمبر، عبر حسابه الشخصي على تويتر، والتي قال فيها :” جميع الأنباء التي تحدثت عن إلغاء كان 2022، أخبار زائفة و كاذبة”. 

وواصل :” لم يحدث اجتماع واحد تم مناقشة فيه إلغاء البطولة، جميعنا نعلم مصدر تلك المعلومات المغلوطة، من مجموعات ضغط (لوبي) دائما ما يقلل من إفريقيا، نحن نعرفهم”.

كاف يصدر بيان مشترك مع حكومة الكاميرون بشأن كأس الأمم الإفريقية

بث مباشر قناة صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

 2 بث مباشر قناة صدى البلد
زر الذهاب إلى الأعلى