الأرصاد: عواصف رعدية عنيفة وسيول على مرمى البصر بالسعودية

قالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية إنه تعرضت المملكة العربية السعودية لعواصف عنيفة أدت الي تكون السيول وتجمع المياه في العديد من المناطق خلال اليومين الماضيين ومستمرة لبضعة أيام قادمة.

واضافت لمعرفة التفسير العلمي و تفاصيل الحالة الجوية علي السعودية وإذا ماكانت هذه الأجواء طبيعة في هذا الوقت من العام او بسبب التغيرات المناخية يرجي التسجيل على الرابط التالي اضغط هنا.



وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت باستمرار فرص تكون السحب قد يصاحبها سقوط الامطار علي جنوب البلاد (حلايب وشلاتين والمجري الملاحي ) كما تصل الي المدن الجنوبية المطلة علي ساحل البحر الاحمر (مرسي علم والقصير ) ومناطق متفرقة من جنوب سيناء وقد يصاحب ذلك اتربة ورمال مثارة.

وتوقع الخبراء شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، و نشاط رياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على (حلايب- شلاتين- مناطق من جنوب سيناء) قد يصاحب ذلك أتربة ورمال مثارة على فترات متقطعة، وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيهما من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

زر الذهاب إلى الأعلى