السعودية.. السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول للمسافرين الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح بالمملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، تعليماتها إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بشأن السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول للمسافرين ممن تلقوا جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة.

وينص التعميم على السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول للمسافرين ممن تلقوا جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة، مع تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة (3) أيام على المسافرين.

الإجراءات الاحترازية


وأكدت الهيئة أن العمل بهذه الإجراءات يسري ابتداء من الساعة (1:00) صباحاً من يوم السبت لمقبل، موضحة أنه .

على جميع الناقلات الاستمرار بتوعية المسافرين بأهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة في المملكة.

وكانت السفارة السعودية بالقاهرة قد أعلنت اشتراطات المملكة العربية السعودية تأشيرات العمرة للقادمين من مصر.

ونشرت السفارة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر الاشتراطات وجاءت كالتالي..

اشتراطات العمرة للقادمين من مصر


– معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمدة في المملكة: السماح بالبدء مباشرة بأداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي.

– معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية: تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من الحجر المؤسسي يتم تقديم شهادة فحص مخبري «PCR» سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

وكان أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأنه إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم المباشر مؤقتًا من بعض الدول إلى المملكة، والذي يستلزم قضاء 14 يومًا خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية واس، بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليًا وعالميًا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورونا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول.

وزير الإنتاج الحربي يلتقي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بالسعودية

وزير الإنتاج الحربي لرئيس المؤسسة العسكرية السعودية: حريصون على تعزيز التعاون مع الرياض
زر الذهاب إلى الأعلى