المفتي: يجوز إعطاء الزكاة والصدقات والتبرعات لمؤسسة حياة كريمة.. فيديو

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، إن كل حماية تحدث للطوائف المحتاجة هي ما حض وحس عليه الشرع الشريف.

تابع شوقي علام خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أنه عندما أعلن الرئيس السيسي عن مبادرة حياة كريمة التي ستغير أوجه الحياة في القرى والنجوع جاءت أسئلة كثيرة حول ما إذا كان يجوز إعطاء الزكاة لمؤسسة حياة كريمة والتصدق لها.

بيّن مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، أنه بعد البحث في تفاصيل حياة كريمة تبين أن المستفيد من هذه الخدمات هي القرى الأكثر احتياجا، التي ينطبق عليها حكم مصارف الزكاة.

أردف شوقي علام، أنه يجوز وضع الزكاة والصدقات والتبرعات في مؤسسة حياة كريمة لمساعدة أهالي القرى الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن نفقة الفقير تشمل المسكن والملبس والمشرب والمأكل والتعليم.

اختتم مفتي الجمهورية، بالإشارة إلى الفقر قد يحول دون وصول أبناء الأسر المتواضعة إلى تحقيق التفوق والنبوغ، لذا من المهم مساعدتهم وتوفير معيشة كريمة لهم. المفتي : الزكاة تلبي حاجات المجتمع وتقلل الفوارق بين الفقراء والأغنياء.. فيديو