بايدن يرد على تصريحات بوتين: يهدد أوروبا نوويا

رد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على تصريحات نظيره الروسي فلايمير بوتين بشأن الأزمة الأوكرانية.

وقال بايدن في كلمته أمام الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك «فلاديمير بوتن هدد أوروبا نوويا، ويجب استمرار دعم أوكرانيا للتصدي للعمليات العسكرية الروسية التي بدأت في فبراير الماضي»، مؤكدا أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات اقتصادية وعسكرية غير مسبوقة لأوكرانيا.

وواصل بايدن «نعمل مع الشركاء لمنع لروسيا من الاعتداء على دول حلف شمال الأطلسي»، مشددا على أن موسكو هي التي بدأت النزاع الدائر الآن في أوكرانيا.

يأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس الروسي خلال الساعات الماضية، التعبئة العسكرية بشكل جزئي في روسيا، بعد تكبد الجيش الروسي خسائر الفترة الأخيرة في أوكرانيا.

وقال بوتين في كلمة وجهها إلى الشعب الروسي «نواجه اليوم القوات الأوكرانية والماكينة الكبرى لـ الناتو، وبالتالي يجب أخذ القرار لحماية أرضنا ووطننا وسيادتنا، المواطنون الروس المجندون سيحصلون على وضع خاص وامتيازات عسكرية»، متابعا «أصبح جليا أن الحل السلمي لم يعجب الغرب، حيث حصلت كييف على دعمه لتقويض مقترحاتنا السلمية».



روسيا تعلن التعبئة العسكرية


وأضاف الرئيس الروسي «سنعمل على ضمان إجراء الاستفتاءات في المناطق الأوكرانية التي تريد الانضمام إلى روسيا، لا يمكننا أن نتخلى عن أهل البيت، يجب علينا حمايتهم ضد التنكيل الذي تمارسه السلطات في أوكرانيا».

بايدن يزور نعش الملكة إليزابيث الثانية قبل إجراء مراسم الدفن الرسمية

بايدن يزور نعش الملكة إليزابيث الثانية قبل إجراء مراسم الدفن الرسمية

 
زر الذهاب إلى الأعلى