سجن سنة.. نائبة تطالب بحبس الزوج الذي لم يخطر الأولى بزواجه من ثانية.. فيديو

طالبت النائبة هالة أبوالسعد، بحبس الزوج الذي لم يخطر زوجته الأولى بالزواج من ثانية من سنة لثلاث سنوات، وعقوبة مالية من 20 ألف لـ 50 ألف جنيه.

وعلقت النائبة أبوالسعد، على تقدمها بمشروع القانون الذي يتيح حبس الزوج والمأذون حال عدم إبلاغ الزوجة الأولى (مشروع قانون تعدد الزوجات) قائلة إن فلسفة تعديل المادة 11 في قانون الأحوال الشخصية تم تعديلها أكثر من مرة، موضحة أنه لم يتم التطرق للشريعة الإسلامية أو التعدد في مشروع القانون المقدم للبرلمان.

وأضافت، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مشروع القانون الجديد يسعى لتغليظ العقوبة ضد الزوج والمأذون؛ لضرورة إخبار الزوجة الأولى بالزواج الثاني.

وأوضحت أن المخالفة في عقد الزواج لا يطبق عليها عقوبة التزوير، مشيرة إلى أن المشكلة هنا هي عملية التدليس في العقد، مطالبة بضرورة علم الزوجة الأولى بزواج زوجها من أخرى؛ وإلا يخضع للحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات وعقوبة مالية من 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه.

وتابعت أنها تقصد هنا عقوبة تدليس وثيقة الزواج، لافتة إلى أنها بذلك تحافظ على الأسرة المصرية، مؤكدة أنها مع التعديل لأنه سيكون رادع ويرغم الزوج على إخبار زوجته الأولى بزواجه من الثانية.

نائبة: قانون تعدد الزوجات يحافظ على الأسرة.. ولم أتطرق للشريعة الإسلامية والتعدد.. فيديو

الإفتاء: الإسلام استهدف الحد من تعدد الزوجات.. والأصل واحدة

https://www.youtube.com/watch?v=Ph0Iff6RK1o
زر الذهاب إلى الأعلى