حكاية بنحليب الذي رفضه الأهلي وحاول استفزاز جماهيره.. انقلب السحر على الساحر

حالة من الغضب العارم تسيطر على الشارع الرياضي المغربي بعد خسارة فريق الرجاء البيضاوي كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي المصري، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة بركلات الترجيح، خصوصًا بعد الأزمة التي افتعلها محمود بنحليب لاعب الأخضر خلال اللقاء.

وظل فريق الرجاء متقدمًا على الأهلي حتى الدقيقة 90 من عمر المبارة، ليخطف طاهر محمد طاهر التعادل القاتل قبل صافرة النهاية، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها المارد الأحمر لصالحه بنتيجة 6-5.

انقلب السحر على الساحر


وحاول محمود بنحليب استفزاز لاعبي الأهلي بالوقوف أمام الكرة والنظر إلى ساعة الملعب قبل دقائق من نهاية المباراة، لكن الأهلي عاقبه بتسجيل هدف التعادل في اللحظات القاتلة عن طريق طاهر محمد طاهر، لينقلب السحر على الساحر.

وصبت جماهير الرجاء نيران الغضب على محمود بنحليب نجم الفريق، والذي ظهر في الدقيقة 88 من عمر المباراة وخلال تقدم فريقه بهدف دون رد تسلم كرة وتوقف أمامها وهو ينظر إلى ساعة الملعب، بدلًا من الانطلاق بالكرة نحو مرمى الشناوي حارس الأهلي في استهزاء واضح للخصم وكأنه يقول أن النتيجة قد حُسمت.

محمود بنحليب محمود بنحليب

طوفان الأهلي بعد استفزاز بنحليب


وجاءت واقعة استهزاء محمود بنحليب لمنافسه الأهلي بمثابة نقطة تحول للمباراة، حيث زادت حمية لاعبي الأهلي الذين انقلبوا في الدقائق الأخيرة من المباراة واستطاع طاهر محمد طاهر أن يسجل الهدف القاتل ليعودوا إلى المباراة في الثوان الأخيرة وتنقلب النتيجة لصالح النادي القاهري بركلات الترجيح.

وحملت جماهير الرجاء خسارة السوبر الإفريقي إلى محمود بنحليب بدرجة كبيرة، وطالب البعض برحيله عن النادي الأخضر خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.

محمود بنحليب مباراة الأهلي والرجاء محمود بنحليب مباراة الأهلي والرجاء

ويدور في مخيلة الكثير سؤال عن من هو بنحليب الذي أهدى الأهلي السوبر الإفريقي بعد الاستهزاء به خلال المباراة.

ويستعرض «موقع قناة صدى البلد» في هذا التقرير 6 معلومات عن بنحليب الذي أثار الجدل خلال الساعات الماضية:

- محمود بنحليب هو لاعب كرة قدم مغربي من مواليد 23 مارس 1996 بمدينة الدار البيضاء وعمره حاليًا ما يقرب من 25 عامًا.

- بدأت حياته الكروية عام 2011 بالمدرسة التابعة لفريقه المفضل الرجاء الرياضي، ولعب بمختلف الفئات السنية، حتى تصعيده في 2015.

- يجيد محمود بنحليب اللعب في مركز المهاجم، وأول أهدافه كانت في مرمى نادي المغرب الفاسي عام 2015.

- توج مع الرجاء في 6 بطولات وهم كأس العرش عام 2017 وكأس الكونفيدرالية الإفريقية عامي 2018 2021، وكأس السوبر الإفريقي عام 2019، والبطولة الوطنية المغربية عام 2020، بجانب كأس العرب عام 2020.

- ارتبط اسم محمود بنحليب بالنادي الأهلي في 2018 بعد أن ساهم بشكل كبير حصول فريقه الرجاء المغربي على بطولة الكونفدرالية، وصرح اللاعب برغبته في الانقال إلى الأهلي، إلا أن المفاوضات قد توقفت وتراجع الأهلي عن ضمه.

- لم يلعب محمود بنحليب في أي نادي إلا الرجاء المغربي خلال مشواره الكروي الذي جاء ما يقرب من 10 سنوات.

تتويج الأهلي بالسوبر الإفريقي تتويج الأهلي بالسوبر الإفريقي

سيد عبد الحفيظ: إصرار لاعبي الأهلي كلل مجهودهم بالتتويج بالسوبر الإفريقي.. والحكم ساعد الرجاء على إضاعة الوقت


وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن المباراة كانت صعبة للغاية، بداية من إصابة عمرو السولية، قبل انطلاقها، فضلًا أن الأحداث التي سبقت المباراة بغياب 10 لاعبين عن صفوف الفريق، لمشاركتهم مع منتخباتهم بكأس العرب.

وأضاف عبد الحفيظ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الماتش» الذي يقدمه الإعلامي إيهاب الكومي على قناة «صدى البلد»، أن روح اللاعبين وإصرارهم وتركيزهم أثناء إحراز الهدف القاتل في الدقيقة 90، كلل مجهودهم بالتتويج بلقب السوبر الإفريقي، موضحًا أن التركيز سيكون على لقب بطولة الدوري لاستعادتها، وعدم تكرار السيناريو الموسم الماضي.

وأشار إلى أن عمرو السولية أدى بطولة كأس العرب بشكل رائع للغاية، وبذل مجهودًا كبيرًا تسبب في إجهاده وإصابته قبل انطلاق المباراة، مضيفًا «الحكم ساعد الرجاء على إضاعة الوقت بالذهاب إلى اللاعبين لمناقشتهم، فضلًا عن عدم ذهابه لتقنية الفيديو في الحالات المشكوك في صحتها، ولا أعلم إذا كانت المباراة تواجد فيها الـVAR من عدمه».

وشدد سيد عبد الحفيظ، على ثقته في إمكانيات طاهر محمد طاهر، وقدرته على التطوير في الفترة المقبلة، خاصة وأنه لاعب يمتلك مقومات «النجم»، مضيفًا «لا أعلم أي جديد عن بطولة كأس العالم للأندية، والتجديد لعلي معلول بات قريبًا».

لحظة تتويج الأهلي بكأس السوبر الأفريقي في قطر .. فيديو

أبو العينين يهنئ الخطيب وجماهير الأهلي بالتتويج بالسوبر الإفريقي

https://www.youtube.com/watch?v=-YEidhPOccg

الأهلي يقتنص تعادلًا قاتلًا مع الرجاء.. وركلات الترجيح تحسم بطل السوبر الإفريقي

 
زر الذهاب إلى الأعلى