رجاء حسين.. كواليس وأسرار 68 عاما بالفن بدأت بالغناء وانتهت بدموع في «بير السلم»

غيب الموت الفنانة القديرة رجاء حسين عن عمر ناهز 83 عاما، بعد رحلة عطاء كبيرة قدمت خلالها عددا كبيرا من الأفلام والمسلسلات الشهيرة.

وقد حلت الفنانة الراحل رجاء حسين ابن محافظة القليوبية ضيفة عدة مرات على برامج مذاعة عبر قناة صدى البلد؛ لتكشف  كيف دخلت عالم الفن، ورحلتها مع المسرح السينما والدرما، وقصة زواجها من الفنان سيف عبدالرحمن، وكواليس حبها للزعيم عادل إمام.

رجاء حسين تكشف بداية تعلقها بالتمثيل


بدأت رجاء حسين تتعلق بالتمثيل حين كانت تدرس في مدرستها الثانوية بطنطا، وكان لشغفها وحبها للفن حادثة تسبب في تعنيفها من والدتها.

تقول رجاء حسين لبرنامج 3 ستات، إنها شاهدت المسرح داخل مدرستها في الثانوية وتأخرت كثيرا حينها وقامت والدتها بتعنيفها وضربها بشدة كونها تأخرت عن موعد حضورها إلى المنزل بعد انتهاء الفترة المدرسية.

ولاقت رجاء حسين في بادئ الأمر معارضة من أسرتها على دخول عالم الفن، حتى استطاعت في النهاية اقناع والدها، بل والانتقال من طنطا إلى شبرا بالقاهرة؛ لصعوبة الانتقال يوميًا بسبب طبيعة عملها.

الفنانة رجاء حسين تكشف رد فعل والدها بعد الغناء


وعندما التحقت رجاء حسين بمدرسة شبرا الثانوية، تعرفت على صديقة لها تدعى وداد عمر، وحضرت معها حفل زفاف لأحد أقاربها، وهناك شاهدها يوسف عوف، زوج الفنانة خيرية أحمد، وأعجب بصوتها، وعرض عليها الغناء في ركن الهواة في الإذاعة المصرية، ولم يعرف أحد من أسرتها بذلك الأمر.

ولم يدم سر رجاء حسين طويلا حتى اكتشف والدها عن طريق الصدفة غناء ابنته في الإذاعة، وقال لها «شغل العوامل ده مش عايزه»، حسبما ذكرت الفنانة الراحلة لبرنامج 3 ستات.

وتحملت رجاء حسين، مسئولية أسرتها بعد وفاة والدها في سن مبكرة، وهذا ما ساعد على تشكيل شخصيتها.

https://www.youtube.com/watch?v=2o5qlFTACfA

قصة زواج الفنانة رجاء حسين


أما عن قصة زواجها، تكشف رجاء حسين، أنه في أحد الليالي دخلت سناء جميل المسرح، ومعها سيف عبدالرحمن، خلال تصوير أحد الأعمال، وأثناء الفصل الذي لم تكن مشتركة فيه، تعرف عليها سيف وتحدثا مع بعضهما وتزوجا ومن ثم أنجبا قبل أن يفترقا.

https://www.youtube.com/watch?v=mniexS5R55E&feature=emb_title

 رجاء حسين تبكي وفاة الفنانة سهير البابلي


تأثرت الفنانة رجاء حسين عند وفاة الفنانة القديرة سهير البابلي، وبكت خلال استضافتها في برنامج «بنت البلد» قائلا: إن الفنانة الراحلة سهير البابلي تكبرها في العمر بسنة واحدة، وكانوا دائما يتبادلون أدوار البطولات في المسرح القومي وكان بيهم ترابط كبير.

وأضافت الفنانة رجاء حسين أنها سافرت كثيرا مع سهير البابلي خلال تقديم العروض الفنية المتنوعة قائلة: «سافرت معاها كتير وكلت معاها أكتر ما كلت في بيتنا».

وكشفت الفنانة رجاء حسين أن الفنانة سهير البابلي كانت صديقتها المقربة وكانت تحكي لها أسرار فهي كانت كاتمة أسرارها، قائلا إن سهير البابلي قدمت الكثير للفن وكانت تمتلك طموح غير طبيعي وقدمت روايات جيدة في مختلف الأنواع سواء السياسية أو الكوميدية أو الاجتماعية.

https://www.youtube.com/watch?v=2hN4Y6e1hj8&feature=emb_title

رجاء حسين تروي كواليس حبها للزعيم


كشفت الفنانة القديرة رجاء حسين، قصة حبها للزعيم في أحلام الفتى الطائر، لافتة إلى أن البيئة الشعبية عندما تعاشر بعضها يكون هناك حالة من الحب المتبادل، كما يكون هناك ولاء وانتماء.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «3 ستات»، أن قصة الحب بينها وبين الزعيم عادل إمام في أحلام الفتى الطائر لم يفصح أي منهما عن حبه للآخر ولكن تصرفاتهما ظهر من خلالها الحب.

ولفتت الفنانة القديرة رجاء حسين، إلى أنه كان هناك حالة من الحب والعطف بينهما وتناغم لأن كل منهما يريد أن يكون شخصيته.

https://www.youtube.com/watch?v=f6YiFKsJwqI

قدمت رجاء حسين أعمال متنوعة بين مسرح وسينما ودرما، لعل أفضلهم لديها مسرحية «بير السلم» مع الفنان عبدالرحمن زهرة حسبما ذكرت لبرنامج 3 ستات.

وتعد أشهر أعمال الفنانة رجاء حسين في السينما، «أفواه وأرانب، اللص والكلاب، عودة الابن الضال» بينما في الدراما، «أحلام الفتى الطائر، المال والبنون، الشهد والدموع».

وفاة الفنانة رجاء حسين عن عمر يناهز 85 عامًا بعد صراع مع المرض

رجاء حسين : الصحافة هاجمتني بعد انضمامي للمسرح القومي.. «قالوا رمرم»

 
زر الذهاب إلى الأعلى