حقيقة عودة فايلر لتدريب الأهلي بعد رحيله عن كاشيما الياباني

ترددت أنباء قوية، خلال الساعات الماضية، عن عودة السويسري رينيه فايلر، من جديد لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك تزامنًا مع إنهاء تجربته في الدوري الياباني مع فريق كاشيما.

ونفى مصدر بالنادي الأهلي، أن النادي لا يفكر على الإطلاق في التعاقد مع فايلر، خاصة وأنه مستقر فنيًا في وجود البرتغالي ريكاردو سواريش، الذي تولى المهمة مؤخرًا، ولا داعِ للتفكير في غيره.

وأشار المصدر، إلى أن الأهلي لم يتفاوض مع فايلر من الأساس بشأن عودته من جديد، فضلًا عن أن المدرب السويسري لم يعرض نفسه، مثلما تردد خلال الساعات الماضية.

وأعلن نادي كاشيما الياباني، فسخ عقد السويسري رينيه فايلر، مدرب الفريق، والمدير الفني السابق لفريق الأهلي، بالتراضي بين الطرفين.

وجاء قرار نادي كاشيما الياباني، بعد جلسة عقدتها إدارة النادي مع المدرب السويسري، حيث توصلت خلال الجلسة إلى ضرورة رحيله، وبدء مشروع جديد مع مدرب آخر.

وأصدر كاشيما الياباني، بيانًا رسميًا، أعلن خلاله رحيل رينيه فايلر، بالإشارة إلى أن القرار جاء بعد مناقشة الوضع الحالي للنادي، وتوصلت إدارة النادي الياباني إلى فسخ عقد فايلر، بجانب الاستغناء عن الثنائي مورجيا وكريكلر، بعد انتهاء عقديهما مع الفريق.

جدير بالذكر أن رينيه فايلر أنهى الموسم مع كاشيما الياباني، بالمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الياباني، برصيد 40 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن صاحب اللقب يوكوهاما.

واستطاع مدرب الأهلي السابق، اقتحام المربع الذهبي، من خلال الفوز في 11 مباراة على مدار الموسم، والتعادل في 7 مرات والخسارة 6 مرات.

وفي حوار سابق، للسويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، تحدث عن تجربته مع الفارس الأحمر، والتي قاده فيها للتتويج بالدوري العام ولقب السوبر المحلي، بجانب العبور لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال فايلر في تصريحات إعلامية: «الأهلي لا يقل نجاحًا عن بايرن ميونخ ، عدم التتويج بكأس العالم للأندية لا يُمثل مشكلة كبيرة لجماهير المارد الأحمر».

وتابع: «هناك شيء واحد واضح، إذا كنت ناجحًا مثل البايرن أو الأهلي، فأنت تريد الفوز بكل الألقاب».

وواصل: «الجماهير المصرية متعصبة وعاطفية بشكل لا يصدق، وتتأرجح مشاعرها دائمًا لكلا الجانبين الفرح والحزن، لم تكن لدي حياة خاصة، كنت إما في فندق الخمس نجوم أو في ملعب التدريب، كنت دائمًا محميًا، لم يعجبني ذلك، كنت أطمح لتحقيق أفضل نتيجة، لكني أريد أن أعيش، لدي أسرة وأطفال».

وأردف: "تدريبي للنادي الأهلي كان تجربة ستحدث مرة واحدة في الحياة، هذه التجربة لن تتكرر مُجددًا،  رغبتي هي استكمال مسيرتي في الدوريات الأوروبية».

 

الأهلي عن التعاقد مع كيروش أو فايلر: ندرس الأسماء المعروضة.. فيديو

هل يلجأ الأهلي إلى كيروش أو فايلر خلفا لموسيماني ؟ فيديو
زر الذهاب إلى الأعلى