محافظ كفر الشيخ يهنئ الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة «دمج تعليمي»

هنأ اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أحمد عبدالحليم جاد سليم، الأول على مستوى الجمهورية في القسم علمي نظام الدمج التعليمي، الطالب بمدرسة كفر المرازقة الثانوية المشتركة التابعة لإدارة قلين التعليمية، وحصل على مجموع 396 درجة متمنيا له التوفيق.

وعبر الطالب ووالديه عن سعادتهما لتهنئة محافظ كفر الشيخ لهم، مؤكدين أن نجلهما سيلتحق بكلية الصيدلة.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد الطلاب الأوائل في الثانوية العامة هذا العام بلغ 40 طالبا وطالبة ، وضمت القائمة 14 طالبا وطالبة في علوم ، 9 طلاب وطالبات رياضة ، 11 طالبا وطالبة أدبي ، بالإضافة إلى طالب واحد في الثانوية العامة " مكفوفين" و3 طلاب دمج و2 طالب بمدارس المتفوقين " ستيم" .

وأضاف أن الحاصل على المركز الأول علمي علوم هي الطالبة ملك عبد الفتاح محمود وحصلت على مجموع 402 من 410 من محافظة المنوفية ، وبالنسبة لشعبة رياضة حصل الطالب عمر شريف عبد المنعم من الشرقية على مجموع 407 من 410 ، وفى الشعبة الأدبية حصلت الطالبة زينب أكرم حسن " الفيوم" على المركز الأول بمجموع 387 من 410 .

وأشاد الدكتور طارق شوقي بمنظومة التصحيح الإلكتروني هذا العام، مشددا على أن التصحيح تم بطريقة مركزية وبشكل مختلف عن السنوات السابقة .

وأشار الوزير إلى أنه سيكون زيادة في أعداد المقبولين بالجامعات هذا العام عدد سواء في الجامعات الحكومية والخاصة والدولية بالإضافة إلى الجامعات الأهلية وهناك فرصة لدخول الجامعات بمجاميع أقل بكثير عن العام الماضي.
زر الذهاب إلى الأعلى