وزير التربية والتعليم يحسم الجدل حول مصير التابلت لطلاب الثانوية العامة العام المقبل

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنَّ ثقافة التفوق والتميز هي ما يحتاجه مجتمع اليوم، وإنني لعلى يقين من أنَّ لدى طلابنا المزيد من الطاقات الإبداعية القادرة مستقبلًا على دعم مسيرة التطوير الطموحة التي تنفذها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يولي عظيم الاهتمام لاكتشاف ودعم وتحفيز الموهوبين والمبتكرين والعباقرة في جميع المجالات.


تكريم اوائل الثانوية العامة


جاء ذلك في كلمة للدكتور رضا حجازي، مساء اليوم الأحد، خلال حفل تكريم أوائل شهادة الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية بمحافظة الجيزة للعام الدراسي 2021-2022، الذي نظمه حزب "مستقبل وطن" بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.


دعم المتوفين والمميزين


وأعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته لمشاركته في تكريم الأوائل في شهادات الثانوية العامة، والتي تأتي ضمن جهود التعاون المشترك مع حزب "مستقبل وطن" في مجال التعليم ودعم المتفوقين واكتشاف الموهوبين.


التكريم يعكس روح إيجابية للطلاب وتشجيعهم على مواصلة الإبداع


وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن "هذا التكريم لأبنائنا المتفوقين والمتفوقات من أوائل الثانوية العامة تأكيد من جانبنا على ضرورة وأهمية تحفيزهم وتشجيعهم على تحقيق المزيد من التفوق والإجادة، وحثهم على تنمية نجاحاتهم وقدراتهم التي سوف تنعكس مستقبلًا إِيجَابِيًّا على نمو وازدهار المجتمع الذي يعيشون فيه".



وأوصى وزير التربية والتعليم الطلاب بمواصلة العمل والاجتهاد، والاهتمام بتحديث معارفهم وتنمية قدراتهم، وتنويع مصادر معلوماتهم، حرصًا على استمرار تفوقهم ودراسة ما يحبون لكي يحققوا التميز به.

التابلت في المرحلة الثانوية موجود ولا رجعة فيه


وأكد الوزير عودة الطلاب للمدرسة وجعلها جاذبة وممتعة للتعلم، وأنه سيتم دمج التكنولوجيا في البرامج الدراسية، ووجود يوم رياضي بالتناوب مع الأنشطة الفنية والثقافية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، مشيرًا إلى أن جهاز الحاسوب اللوحي "التابلت" في المرحلة الثانوية موجود ولا رجعة فيه، وأن هناك اختبارات قصيرة على "التابلت" خلال العام الدراسي، وأن تصحيح الامتحانات سيكون إلكترونيًا ولا تدخل للعنصر البشري.

تكريم الأوائل


وفي ختام الاحتفالية، كرم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب الأوائل، وتم تسليمهم عدد من الجوائز والمنح المقدمة من حزب "مستقبل وطن" متمنيًا لهم دوام التفوق والتوفيق في حياتهم المستقبلية.

حضر الاحتفالية، الدكتور أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وممثل الأزهر الشريف، والنائب عادل ناصر أمين حزب "مستقبل وطن" بمحافظة الجيزة، والنائب علاء عابد نائب رئيس الحزب ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، والنائبة صبورة السيد أمين مساعد حزب "مستقبل وطن" بمحافظة الجيزة، والدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنظيمية للحزب
زر الذهاب إلى الأعلى