وزير التعليم العالي يكشف حقيقة تخفيض أعداد الملتحقين بكليات الطب والهندسة.. فيديو

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حقيقة تخفيض أعداد الملتحقين بكليات الطب والهندسة قائلا إن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى هذا العام قريبة من نسب العام الماضي.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، أنه منذ الحصول على نتيجة الثانوية العامة صباح اليوم تم تحليل النتيجة وإعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.

وتابع وزير التعليم العالي أن الأدبي قل عن العام الماضي حيث سجل نسبة 64.51% ولكن معظم النتائح مشابهة للعام الماضي مع ارتفاع بسيط للشعبة العلمية وانخفاض الشعبة الأدبية.

وأكد عبد الغفار ردا على حقيقة طلب نقابة المهندسين تخفيض أعداد دارسي الهندسة أنه يتم التواصل والتنسيق مع نقابات المهندسين والأطباء وغيرهم من النقابات مع تحليل النتائج وسوق العمل قبل تحديد نتائج التنسيق بمراحله.

وأوضح أن التنسيق الحكومي يسبق الجامعات الأهلية والخاصة في ظل وضع الجامعات الحكومية في المرتبة الأولى لاهتمام الطلاب ورغباتهم مشيرا إلى أن المستقبل لكليات العلوم التطبيقية وليست للتخصصات الإنسانية.

وأكد أنه سيتم افتتاح 12 جامعة أهلية جديدة هذا العام في مناطق تحتاج للتنمية وهي جامعات غير هادفة للربح والمصروفات لا تتعدى 40% من قيمة تكلفة البرامج الدراسية ويأتي هذا في إطار توجيهات الرئيس السيسي لدعم طلاب الجامعات الأهلية وستكون المصروفات أقل من العام الماضي وأقل من الجامعات الخاصة.

تنسيق الجامعات 2022.. تعليمات مهمة لطرق تسجيل رغبات القبول بالجامعات

تنسيق الجامعات 2022.. جامعة سيناء تعلن كلياتها وبرامجها بفرعي العريش والقنطرة بالمصروفات

https://www.youtube.com/watch?v=2rToaVK5Es8

https://www.youtube.com/watch?v=v9bClWYyZ8c
زر الذهاب إلى الأعلى