أزمة هجوم آرسنال تستحوذ على تفكير أرتيتا

أكد ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال، إن الموقف الخاص بمهاجمي الفريق ألقى بظلاله على النادي كاملا، لكنه يأمل في أن يتم حله قريبا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا" أن عقدي ألكسندر لاكازيت وإيدي نيكيتاه، ينتهيان الصيف المقبل، وسيكون من حقهما التفاوض مع أي فريق بداية من الشهر المقبل.

في الوقت نفسه، غاب بيير إيمريك أوباميانج عن آخر 4 مباريات للفريق بعدما اتخذ النادي قرارا تأديبيا ضده.

وقال أرتيتا: "في هذه اللحظة نحن غير قادرين على تغيير هذا".

وأضاف: "نعمل للتقليل من هذا الأمر قدر الإمكان وجعله واضحا بقدر المستطاع، لكنه الموقف الذي نتواجد فيه لأن العقود بها تفاصيل، وتوقيتها مخادع ونحن نحاول حل هذا الأمر".

ولم يستبعد مدرب آرسنال أن يمدد لاكازيت ونيكيتاه عقديهما، لكن الأخير ارتبط اسمه بالرحيل خلال فترة الانتقالات الأخيرة، ويرجح تجدد الأمر في يناير الثاني، بينما يمكن للنادي الاستفادة من لاكازيت.

وقال أرتيتا (39 عاما): "كل حالة على حدة، وتعتمد على موقف اللاعب، والدقائق التي يلعبها، ورغبته أو العرض الذي لديك، ويجب دراسة الأمر".

ويمكن أن يعتمد مستقبل لاكازيت ونيكيتاه على الموقف الحالي مع أوباميانج، الذي تم نزع شارة القيادة منه.

واستبعد المهاجم الجابوني الدولي مؤخرا بسبب واقعة وصفت بأنها "مخالفة لقواعد الانضباط "، التي ترددت تقارير أنها متعلقة بعودة اللاعب متأخرا من رحلة إلى الخارج لزيارة والدته المريضة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعاقب فيها أوباميانح علنا، إذ استبعد في مارس الماضي من مواجهة توتنهام بسبب مخالفة أخرى لقواعد الانضباط.

لكن أرتيتا أشار إلى أنه ليس ديكتاتورا، كل ما يطلبه فقط "الاحترام والالتزام".

ويحل آرسنال ضيفا على نورويتش سيتي غدا الأحد في الـ "بوكسنيج داي".

آرسنال يواصل عروضه الباهرة ويقسو على ليدز برباعية

بث مباشر قناة صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

 2 بث مباشر قناة صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى