«الأسد الكاميروني» يقتحم حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا.. صور

تسيد الأسد الكاميروني، مراسم حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، في نسختها الـ33، والتي تستضيفها الكاميرون، وتنطلق اليوم الأحد وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.

واحتضن ملعب بول بيا، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، الذي جاء بسيطًا ويعبر عن الثقافة الكاميرونية والإفريقية، بالإضافة إلى تقنية الهولوجرام عن طريق «الأسد» الذي يرمز لمنتخب الكاميرون.

وانطلق حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا النسخة 33 في تاريخها، والتي تقام بالكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، حيث تنطلق البطولة بمباراة الكاميرون وبوركينا فاسو.

ويحضر حفل افتتاح البطولة، الذي يقام على ملعب أولمبي ياوندي، رئيس الكاميرون بول بيا، بالإضافة إلى حضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وصامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الرياضية بالقارة السمراء.

بث مباشر حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا

https://twitter.com/CAF21ARB/status/1480187340257738758

ويلتقي منتخب الكاميرون -مستضيف البطولة- مع نظيره بوركينا فاسو، اليوم الأحد، في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب بول بيا، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، ببطولة كأس أمم إفريقيا 2022.

وتنطلق اليوم الأحد، فاعليات بطولة كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون، في نسختها الـ33، حيث تفتتح مباريات البطولة بمباراة قوية تجمع بين الكاميرون وبوركينا فاسو.

كما يشهد اليوم، مباراة في المجموعة ذاتها بين إثيوبيا والرأس الأخضر، وتقام في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب بول بيا أيضًا.

وتشهد بطولة كأس أمم إفريقيا، مشاركة 24 منتخبًا، مقسمين إلى 6 مجموعات، حيث تشارك مصر ضمن المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

كأس أمم إفريقيا| لاعب نيجيريا والدته تصلي على قدمه.. ووداع زوجة مهاجم سيراليون.. الأغرب قبل سفر المنتخبات إلى الكاميرون

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة.. انطلاق كأس أمم إفريقيا

الذهاب إلى الأعلى