الاتحاد المنستيري.. خامس فريق تونسي يلاقي الأهلي في دوري الأبطال و«السابع» في بطولات أفريقيا

 

سيواجه الأهلي في الدور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم فريق الاتحاد المنستيري التونسي، وصيف الدوري في بلاده، في مواجهتين مرتقبتين في هذا الدور.

وعبر الاتحاد المنستيري الدور التمهيدي من دوري الأبطال بانتصاره إيابًا على ضيفه الجيش الرواندي بثلاثية نظيفة، بعدما كان قد خسر ذهابًا بهدفٍ نظيفٍ، ليتأهل بمجموع المباراتين (3-1) لمقابلة الأهلي في الدور الثاني.

ولم يسبق للأهلي أن واجه الاتحاد المنستيري من قبل في أيٍ من البطولات القارية، على الرغم من سجل المارد الأحمر الحافل مع الأندية التونسية.

خامس فريق في دوري الأبطال

وسيكون الاتحاد المنستيري هو خامس فريق تونسي يواجهه الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، بعد الترجي والنجم الساحلي والصفاقسي والبنزرتي، على الترتيب.

وعلى الصعيد القاري ككل، سيكون الاتحاد المنستيري، هو سابع فريق يواجه الأهلي من تونس، فبالإضافة إلى الرباعي، المذكور سلفًا، الذين واجههم الأهلي في دوري الأبطال وفي بطولات قارية أخرى، هناك فريقان واجهما المارد الأحمر بعيدًا عن دوري الأبطال.

والفريقان هما مستقبل المرسي، الذي واجهه الأهلي عام 1985 في كأس الكئوس الأفريقية، وفاز الأهلي في كلا المباراتين ذهابًا وإيابًا، والأفريقي، الذي واجهه الأهلي في كأس الكونفدرالية عام 2015، وتبادل وقتها الفريقان الفوز بنفس النتيجة (2-1)، قبل أن يحسم الأهلي تأهله آنذاك بركلات الترجيح.

المواجهات ضد الفرق التونسية

وخاض الأهلي ضد الفرق التونسية، على مدار تاريخه في البطولات الأفريقية 47 مباراة، فاز في 22 منها وتعادل في 15 مباراة، وخسر في 10 مباريات فقط.

أكثر الأندية التونسية، التي واجهها الاهلي هو نادي الترجي حيث واجهه الأهلي في 22 مناسبة، حيث فاز الأهلي في 10 مناسبات، بينما فاز الترجي في أربع فقط، وحسم التعادل 8 مواجهات بين الفريقين.

ثاني الأندية التونسية التي واجهها الأهلي من حيث عدد المباريات، كان النجم الساحلي، والتقى الأهلي معه في 11 مباراة، وفاز الأهلي في 3 مباريات، وفاز النجم في مثلها، وحسم التعادل 5 مواجهات بين الفريقين.

ثالث الأندية التونسية من حيث مواجهة الأهلي، كان الصفاقسي التونسي، الذي واجه الأهلي في 6 مباريات، منها 4 في دوري الأبطال ومرتان في كأس السوبر الأفريقي، ونجح الأهلي في الفوز بـ4 مباريات منها، أشهرها في إياب نهائي نسخة 2006، بهدف محمد أبو تريكة القاتل، وتعادل في واحدة وخسر في واحدة فقط.

فيما التقى الأهلي في مباراتين مع الأفريقي التونسي، في كأس الكونفدرالية، انتصر في واحدة وخسر الأخرى، ومباراتين مع البنزرتي في دوري الأبطال وفاز في واحدة وتعادل في الثانية، ومباراتين مع مستقبل المرسى، وهي كانت أولى المواجهات بين المارد الأحمر والأندية التونسية، وفاز الأهلي في المباراتين.

موعد مباراتي الأهلي والاتحاد المنستيري في دور الـ32 بأبطال إفريقيا

الاتحاد المنستيري يتجاوز الجيش الرواندي.. ويعبر لمواجهة الأهلي في دور الـ32 بدوري الأبطال

زر الذهاب إلى الأعلى