الثانية في ليلة واحدة.. صلاح يحصد جائزة القدم الذهبية

حصد نجم فريق ليفربول الإنجليزي اللاعب المصري محمد صلاح جائزة القدم الذهبية، في الحفل الذي أقيم مساء الاثنين في إمارة موناكو الفرنسية؛ متفوقًا على العديد من النجوم.

تسلم الجائزة

وتسلم صلاح (29 عامًا) الجائزة من النجم البرازيلي داني ألفيس؛ ظهير أيمن فريق برشلونة، خلال الحفل.

وانتزع لاعب ليفربول الإنجليزي، جائزة القدم الذهبية للعام الحالي متفوقًا على عدة نجوم في أوروبا، وعلى رأسهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، وليونيل ميسي، والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

تم ترشيح 10 لاعبين من قبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بالقدم الذهبية؛ شرط أن يتجاوز اللاعب 28 عامًا، ثم يتم التصويت من قبل الجمهور في استطلاع عبر الإنترنت لاختيار الفائز.

أول لاعب يحصد الجائزة مرتين

وبذلك أصبح صلاح أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وثالث لاعب أفريقي بعد صامويل إيتو، وديديه دروجبا. وفي السياق فاز لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في العام في إنجلترا من رابطة مشجعي كرة القدم.

وبهذا الفوز، أصبح صلاح أول لاعب يفوز بهذه الجائزة مرتين؛ بعدما فاز بها المرة الأولى خلال العام 2018.

واحتل نجم ليفربول ومنتخب مصر، المركز السابع في سباق الكرة الذهبية لعام 2021 التي حصد مركزها الأول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

أسرع لاعب يسجل 100 هدف

كما تصدر محمد صلاح، ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 11 هدفًا الموسم الجاري؛ عقب مرور 13 جولة.

وخلال الموسم الماضي، أصبح صلاح أكثر لاعب إفريقي سجل أهدافًا في تاريخ الدوري الإنجليزي، بالإضافة لأنه أسرع لاعب يسجل 100 هدف في تاريخ نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

زوجة صلاح تتسلم الجائزة زوجة صلاح تتسلم الجائزة

محمد صلاح أفضل لاعب في العام بإنجلترا للمرة الثانية

رسميًا .. محمد صلاح بالمركز السابع في ترتيب الأفضل للكرة الذهبية

الذهاب إلى الأعلى