بانون: سعيد بالسوبر الإفريقي الثامن للأهلي والثالث في تاريخي

أكد بدر بانون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته بتتويج الفريق ‏بالسوبر الإفريقي الثامن في تاريخ النادي على حساب فريق الرجاء المغربي والسوبر الثالث ‏له في تاريخه كلاعب.‏

وقال بانون: المباراة كانت صعبة أمام خصم كبير بحجم الرجاء المغربي، وكانت في غاية ‏الصعوبة على وجه التحديد بالنسبة لي، خاصة أنها أمام فريقي الذي لعبت له من قبل وأسهم ‏في صناعة اسمي كلاعب.‏

وواصل المدافع المغربي حديثه: توجت بلقب السوبر الثالث في تاريخي، وهو شرف كبير لي، ‏وشكرًا لجميع لاعبي الأهلي وجماهيره.‏

وأوضح بانون أن عمرو السولية لاعب كبير، وقدم مجهودًا كبيرًا مع المنتخب الوطني في ‏كأس العرب التي أقيمت مؤخرًا في قطر، وتعرض لاصابة مباغتة قبل المباراة، ولكن جميع ‏اللاعبين ظهروا بصورة قوية وكانوا عند حسن الظن وثقة الجماهير والجهاز الفني.‏

توج فريق الأهلي بطلًا لكأس السوبر الإفريقي، للمرة الثامنة في تاريخه بعد الفوز على الرجاء المغربي، بنتيجة 6-5 في ركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب أحمد بن علي بقطر، على لقب السوبر الإفريقي.

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله، في الوقت الأصلي من المباراة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها المارد الأحمر لصالحه.

سجل حميد أحداد، الهدف الأول للرجاء في الدقيقة 12، بعدما استغل ارتباك مدافعي الأهلي واصطدام الكرة بقدم ياسر إبراهيم ليودعها شباك الأهلي الخالي من حارسه محمد الشناوي.

وأحرز طاهر محمد طاهر، هدف التعادل لصالح المارد الأحمر في الدقيقة 90، بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها أرضية في شباك الحارس أنيس الزنيتي.

الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة السوبر الإفريقي، حيث نجح في حصد هذه البطولة 8 مرات من قبل، بينما كان وصيفًا لها مرتين، ويعد الزمالك هو ثاني أكثر الأندية تتويجًا بالسوبر الإفريقي بواقع 4 مرات حصدها من قبل، وتوج الرجاء المغربي باللقب مرتين من قبل.

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

الذهاب إلى الأعلى