بدون مصاريف والدراسة 3 سنوات بالإنجليزية.. تفاصيل الالتحاق بأول مدرسة تكنولوجية لإصلاح السيارات.. فيديو

كشف وائل فؤاد المدير الأكاديمي، لمدرسة فولكس فاجن التكنولوجية لصيانة وإصلاح السيارات، تفاصيل إطلاق أول مدرسة تكنولوجية على مستوى الجمهورية بمجال إصلاح وصيانة السيارات.

تابعة للمجموعة الألمانية فولكس فاجن

وقال وائل فؤاد خلال لقائه مع  مقدمي برنامج «إنبوكس» المذاع على قناة صدى البلد2، إن المدرسة تعتبر الأولى من نوعها لصيانة وإصلاح السيارات وهي تابعة للمجموعة الألمانية فولكس فاجن، التي تبنت الفكرة.

وأضاف المدير الأكاديمي، لمدرسة فولكس فاجن التكنولوجية لصيانة وإصلاح السيارات، أن المدرسة جاءت لسد الفجوة بين سوق العمل والخريج الفني، مشيرا إلى أن الخرجين الفنيين السابقين لم يكونوا مواكبين لسوق العمل.

وتابع وائل فؤاد أن مجموعة فولكس فاجن من الشركات السباقة في انتقاء الفنيين الذين يتمتعون بالمستوى الفني والتقني المناسب، مشيرا إلى أن المجموعة فكرت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لإنشاء مدرسة تخرج فنيين على مستوى عال ووصل عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى 27 مدرسة في مصر.

السيسي صاحب فكرة أول مدرسة تكنولوجية

وأردف المدير الأكاديمي لمدرسة فولكس فاجن التكنولوجية لصيانة وإصلاح السيارات، أن الرئيس السيسي أعطى اهتماما كبيرا للتعليم الفني ضمن الرؤية المستدامة 2030، موضحا أنه لا يمكن تطوير الاقتصاد دون وجود فني ماهر قادر على المنافسة وخلق الفارق: «الفكرة بدأت من الرئيس السيسي».

أول مدرسة تكنولوجية أول مدرسة تكنولوجية

واستطرد وائل فؤاد أن المدرسة تستقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 90% بعد اجتياز الاختبارات والسمات الشخصية، والتأكد من أن الطالب محبا لمجال صيانة السيارات، موضحا نحاول البعد عن الشكل الروتيني ومساعدة الطلاب في تطوير مهاراتهم: «أنت هاوي أيه وتعالي ندرسهولك».

نظام الدراسة داخل أول مدرسة تكنولوجية

أما محمد الشلهابي المدير التنفيذي للمدرسة التكنولوجية لصيانة وإصلاح السيارات، فقال أن فكرة المدارس التكنولوجية مزيج بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي والواقعي في مراكز الصيانة أو المصانع لرفع جودة ومهارة الفني.

وأضاف محمد الشلهابي أن الوزارة وضعت اختبارا آخر كل تدريب يقيس درجة تفهم الفني وتقبله للجرعة التدريبية التي تلاقها، مشيرا إلى أن المدارس التكنولوجية تتعامل بمنهج جديد وبفكر مختلف تماما، وهو الأحدث في العالم حاليا.

أول مدرسة تكنولوجية أول مدرسة تكنولوجية

وأردف المدير التنفيذي للمدرسة التكنولوجية لصيانة وإصلاح السيارات، أن المدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم وليس لها أية مصروفات على الإطلاق، ويتقدم لها الطالب عن طريق منصة الوزارة بعد اجتياز المرحلة الإعدادية، موضحا أن الدراسة باللغة الإنجليزية ولغة إضافية ألمانية حتى يواكب الطالب آخر ما وصل إليه العلم.

أول مدرسة تكنولوجية تؤهل إلى الجامعة

وتابع محمد الشلهابي أن المدرسة مشتركة بين البنين والبنات وتساعد الطلاب للوصول إلى القدر الكافي من الكفاءة الفنية، مشيرا إلى أن نظام الدراسة 3 سنوات ويحصل الخريج على دبلوم فني، كما يمكنه الالتحاق بالجامعة بعدها في إحدى الكليات التكنولوجية أو عمل معادلة ودخول كلية أخرى.

وكشف إبرام نبيل، الطالب بالمدرسة التكنولوجية لصيانة وإصلاح السيارات، أنه التحق بالمدرسة عن طريق إعلان شاهده على التلفزيون، مضيفا أنه كان يحب مجال الدراسة وقسم السيارات قبل الالتحاق.

أول مدرسة تكنولوجية أول مدرسة تكنولوجية

https://www.youtube.com/watch?v=3BO-kslUfDg

بروتوكول تعاون بين التعليم وأكاديمية الفنون لإنشاء أول مدرسة تكنولوجية تطبيقية

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى