بعد إسدال الستار على دور المجموعات.. 16 منتخبًا يغادرون كأس العالم 2026

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2026، بعدما اختُتمت مباريات الجولة الثالثة والأخيرة، لتتحدد بصورة نهائية هوية المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ32، إلى جانب الفرق التي انتهى مشوارها مبكرًا في البطولة المقامة بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وانطلقت منافسات النسخة الحالية من المونديال في 11 يونيو، على أن تستمر حتى المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم 19 يوليو المقبل على ملعب "نيويورك - نيوجيرسي".

وشهدت المرحلة الأولى من البطولة خروج 16 منتخبًا من سباق المنافسة على اللقب، بعدما أخفقت في حجز أحد مقاعد التأهل إلى الأدوار الإقصائية. وغادرت 12 منتخبًا بعد احتلالها المركز الأخير في مجموعاتها، بينما فشلت أربعة منتخبات أنهت دور المجموعات في المركز الثالث في التواجد ضمن أفضل ثمانية منتخبات احتلت هذا المركز.

وجاءت قائمة المنتخبات التي ودعت كأس العالم 2026 كالتالي:

  • المجموعة الأولى: كوريا الجنوبية، التشيك.
  • المجموعة الثانية: قطر.
  • المجموعة الثالثة: إسكتلندا، هايتي.
  • المجموعة الرابعة: تركيا.
  • المجموعة الخامسة: كوراساو.
  • المجموعة السادسة: تونس.
  • المجموعة السابعة: إيران، نيوزيلندا.
  • المجموعة الثامنة: أوروجواي، السعودية.
  • المجموعة التاسعة: العراق.
  • المجموعة العاشرة: الأردن.
  • المجموعة الحادية عشرة: أوزبكستان.
  • المجموعة الثانية عشرة: بنما.