تجديد حبس متهمين في قضية وفاة بسنت بكفر الزيات

قررت نيابة كفرالزيات بمحافظة الغربية، اليوم السبت، تجديد حبس المتهمين الاثنين فى واقعة " بسنت" فتاة كفر الزيات، 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة الابتزاز وإساءة استخدام وسائل التواصل وإفشاء أسرار الحياة الخاصة.

أمرت النيابة العامة بحبس متهميْنِ اثنيْنِ احتياطيًّا على ذمة التحقيقات في قضية وفاة بسنت بكفر الزيات؛ لاتهام أحدهما بهتك عرضها حال كونها طفلة -لم تبلغ ثماني عشرة سنة ميلادية- باستطالته لعموم جسدها، وتهديدها بإفشاء صورٍ فوتوغرافية ومقطع مصورٍ منسوبين لها حصل عليهما خلسة، بنشرها بمواقع التواصل الاجتماعي، واتهام الاثنين باعتدائهما على حرمة حياة المجني عليها الخاصة، وإذاعتهما علنًا تلك الصور والمقطع، واستعمالهما بغير رضائها، وتعديهما بذلك على المبادئ والقيم الأسرية بالمجتمع المصري.

هذا، وتُوالي النيابة العامة إجراءات التحقيق في القضية استجلاءً للحقيقة وإقامةً الدليل قِبَل المتهمينِ، وتؤكد أن التحقيقات حتى تاريخه توصلت إلى أن وفاة الفتاة كان نتيجة ما تعرضت له من ضغوط نفسية مما لاقته من المتهميْنِ، وأنه قد غُرّر بها باستغلال صِغر عمرها حتى وصلت لمرحلة من اليأس والخوف الشديد دفعاها إلى التخلص من حياتها.

وتؤكد النيابة العامة أنها تزن الأمور بميزان العدالة، وتُعنَى العناية التامة بحق المجتمع في التصدي لمثل الجريمة محل التحقيقات وغيرها من الجرائم، إلا أنها تَلحظ مما يتم تداوله بالإعلام والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ من محاولة البعض الإيهام في الداخل والخارج -على خلاف الحقيقة- بتفشي ظاهرة ابتزاز الفتيات، وغياب دور مؤسسات الدولة في حمياتهن، بل ووجود قصور تشريعي لمجابهة مثل تلك الجرائم، وهو ما ليس له أساسٌ من الصحة جملة وتفصيلًا؛ إذ إن النيابة العامة وسائر مؤسسات الدولة المعنية قائمة دومًا بحزمٍ دون التفات أو تهاون على صون الحقوق، وحماية المجتمع مما يتعرض له من ظواهر إجرامية، كما أن تشريعاتنا وقوانيننا لا يَشوبها عَوارٌ أو نقصٌ لمواجهة تلك الظواهر أو غيرها، بما يلائم ويناسب قيم ومبادئ المجتمع المصري، ويواكب التطور والتقدم العصري.

وكذلك لحِظَت النيابة العامة استمرار خوض الكثيرين بفضولٍ غير مُبرَّر في تفصيلات طبيعة العلاقة بين المتوفاة والمتهميْنِ، وتقييم سلوك ذويها وتصرفاتهم، وتداول ملابسات للواقعة بعضها مُختلَق وبعضها غير صحيح، بل وتطرُّق البعض للحديث في مآل ومثوى المتوفاة؛ الأمر الذي هو بيد خالقها وحدَهُ سبحانه وتعالى، ولا حُكم لأحد عليها فيه، مما جعل هذا النقاش العام قد حادَ تمامًا عن أيِّ حقٍّ في تبصير الرأي العام أو الحفاظ على مبادئ الشفافية والتوعية العامة.

ولذلك فإن النيابة العامة تهيب بالجميع إلى الكفِّ عن تناول ملابسات الواقعة، والالتزام بما يصدر فقط من النيابة العامة من بيانات فيها، كما تهيب بالمؤسسات المعنية بدور التوعية والإعلام إلى استخلاص ما ينفع الناس من عِبر ودروس من تلك القضية وغيرها من القضايا، مما يحافظ على الترابط الأسري، ويصون فتيان وفتيات الأمة، وينير لهم الطريق الصحيح نحو مستقبلهم بغير يأس أو خوف، ويوعيهم بحقوقهم وواجباتهم بغير خجل أو توارٍ، ويُعزّز لديهم تلك القيم والمبادئ الأصيلة الرصينة التي تميز بها المجتمع المصري، دون الخوض -بحسن نية أو فضول- في تفصيلات تضر ولا تنفع، وملابسات لا تغني ولا تثمر.

القصة الكاملة

صور مفبركة للطالبة بسنت خالد تسببت في توديعها الحياة بعدما فوجئت بانتشار الصور وسط أبناء القرية للتحول القضية إلى قضية رأي عام وتحظى باهتمام ومتابعة الجميع مطالبين بتطبيق أقصى عقوبة على الشابين.

والدة بسنت خالد وعمها كشفا تفاصيل مثيرة وأسرار لأول مرة عن الواقعة وكواليس ما دار في الأسرة منذ اكتشاف واقعة الصور وحتى وفاة الفتاة مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد 2.

تتحدث الأم والدموع تملأ عينيها؛ حزنًا على فلذة كبدها التي لم تكم عقدها الثاني بعد؛ رحلت دون أن تتم عقدها الثاني، فتاة في عمر الزهور.. بكت والدة الطالبة بسنت خالد بحرقة وهي تتحدث عن فتاتها الراحلة.

بداية القصة

في حديثها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل»، قالت والدة بسنت خالد فتاة الغربية إن نجلتها لم تخبرها بأمر الصور المفبركة؛ إنما أخبرت خالتها وبدورها أخبرت الخالة نجلتها وقالت لها لا تخبري والدة بسنت.

وتابعت حديثها، وهي تبكي بحرقة، كنت متأكدة أنها لم تكن هي «خدتها في حضني لما عرفت أنا واختها وقلتلها يا حبيبتي مش إنتي»، مؤكدة أن بسنت كانت منهارة، ولم تكن رأت الصور بعد، وحينما رأت الصور انهارت من الموقف، ولم تخبرني «علشان متزعلنيش».

https://www.youtube.com/watch?v=9ujDkuS88Ig

رد فعل والد بسنت خالد

وتابعت باكية «ناري مش هتبرد غير لما المتهمين يتعدموا، أنا عايزة حق بسنت»، كما كشفت رد فعل والد بسنت عقب رؤيته الصورة «قال كلمتين مش كويسين، دي ربيتك، قولتله بدل ما كنت تجيب حق بنتك».

وتابعت «والد بسنت قال أنا ماصدقتش لكن الكلام وجعني»، مؤكدة أنها لم تر الرسالة التي كتبتها بسنت إلا بعد الوفاة بيوم.

طفلة ملاك

وأوضحت أن  بسنت  كانت من المتفوقين، وحافظة القرأن الكريم «لو فيه حاجة أكتر من ملاك نقوله عليها؛ ملاك ماشي على السكة بأدبها واحترامها»، لافتة إلى أن نجلتها لم تخبر أحدًا بهذا الأمر، موضحة أن نجل عمتها هو الذي أوصل هذه الصور لوالدها.

ولفتت إلى أنها أكدت لنجلتها أنها ليست هي الموجودة بهذه الصور «قلتلها يا حبيبتي، مش انتي؛ ده مش جسمك. الوش بس»، موضحة أن الكلام عن بسنت آلمها «كنت في حالة ذهول؛ قلت حسبي الله ونعم الوكيل».

وقالت باكية خلال لقائها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» على قناة صدى البلد 2 «قالتلي يا ماما راح أتوضى وأصلي، وما شوفتش الرسالة اللي كتبتها غير بعد الوفاة»، مشيرة إلى أنها حصلت على حبة الغلة من الخارج.

https://www.youtube.com/watch?v=GTnGpMXJxzI

نقل بسنت للمستشفى

وأضافت «الأطباء أجروا لها غسيل معدة، وفاقت وكانت بتكلمني في التليفون وقالتلي خدي علاجك يا ماما أن زي الفل وهرجعلك الصبح أحسن من بسنت بتاعت زمان»، مشيرة إلى أنها وجدت ابنتها في حالة صعبة حينما زارتها في اليوم الثاني.

وتابعت باكية «شوفت ابنتي عرفت إني مفيش أمل، أنا عايزة حق بنتي عشان ماتستهلش اللي حصل».

الصور المفبركة

عم الطالبة بسنت خالد (فتاة الغربية)، روى تفاصيل ما حدث بين الفتاة الراحلة ووالدها، والتي انتحرت على إثر نشر صورًا مفبركة لهما من قبل متهمين بقصد الابتزاز؛ عقب انتشار صورها في القرية.

وقال، خلال لقاءه مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» المذاع عبر قناة «صدى البلد 2»، إنه وجد الصور منتشرة مع شباب القرية، حيث واجهها والدها بهذه الصور لتخبره أنها ليست هي الموجودة بها، ولا علاقة لها بهذا الأمر «قالها متزعليش ومتخافيش».

تفوق دراسي

وأضاف أن بسنت حافظة لكتاب الله ومتفوقة دراسيًا، لافتًا إلى أن والدها عاد للمنزل بعد صلاة ظهر الجمعة فوجدها في حالة قيء بعدما تناولت حبة الغلة السامة «نفسها صعبت عليها»، وذهبنا بها لمستشفى جامعة طنطا وتوفت هناك في اليوم الثاني.

وأوضح أن المتهمين استولوا على صفحتها، وقاموا بفبركة هذه الصور التي لا تمت للواقع بصلة.

https://www.youtube.com/watch?v=y5Lwf6ZEDRE

بعد واقعة بسنت خالد.. محامي يكشف كيفية مواجهة الابتزاز الإلكتروني

تفاصيل جديدة ومثيرة في واقعة بسنت خالد ضحية الابتزاز مع نهال طايل

الطالبة بسنت خالد الطالبة بسنت خالد

متهمين في واقعة ابتزاز «بسنت» متهمين في واقعة ابتزاز «بسنت»

الطالبة بسنت خالد الطالبة بسنت خالد

الطالبة بسنت الطالبة بسنت

https://www.youtube.com/watch?v=y5Lwf6ZEDRE

 

الذهاب إلى الأعلى