تفاصيل لقاء لجنة حقوق الإنسان بالنواب مع عضو البرلمان الأوروبي

واصل أنطونيو لوبيز استوريز وايت، عضو البرلمان الأوروبي عن مجموعة حزب الشعب الأوروبي، أمين عام تجمع الوسط الديمقراطي الدولي بحزب الشعب الأوروبي، والذى يزور مصر خلال الفترة الأخيرة لقاءاته بممثلى المؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان، وذلك بلقاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان صباح اليوم الاثنين بمشاركة أعضاء اللجنة.

وتأتى هذه اللقاءات لمواصلة دعم العلاقات المصرية الأوروبية وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في فتح قنوات تواصل مباشرة بين الجانبين.

التعاون الحكومى

وتضمن لقاء لجنة حقوق الإنسان الترحيب من جانب النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة، بأنطونيو لوبيز استوريز وايت، مع استعراض مختصر لمهام ودور لجنة حقوق الإنسان على المستوى البرلمان والتعاون الحكومى فى ظل اهتمام ورعاية القيادة السياسية بمحلف حقوق الإنسان فى مصر بصورته الجديدة.

وتحدث النائب أيمن أبو العلا، وكيل اللجنة، بشأن جهود التنمية متطرقا للتقارير التى تروج بشكل غير صحيح عن الدولة المصرية من جانب بعض المنظمات والبرلمان الأوروبى فى بعض الأوقات، وأهمية أن يتم بناء أى تقرير يصدر من أى منظمة أو البرلمان الأوروبى إلا بالدلائل والتعرف على حقيقية الأوضاع على أرض الواقع، والدولة المصرية بكافة مؤسساتها لا تمانع من عرض الحقيقية على الجهات المعنية، حتى تكون الصورة واضحة ولا تقع المؤسسات الدولية فريسة لأى معلومات يتم ترويجها بصورة ليست صحيحة.

واستعرض محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان، ملف العفو الرئاسى الذى يتم من جانب لجنة العفو الرئاسى فى مصر طبيقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وما يشهد هذا الملف من تقدم كبير خلال الفترة الأخيرة والعمل على دمج المفرج عنهم بالمجتمع ودراسة أوضاعهم وحقوقهم  وتوفير فرص العمل الخاص بهم.

دور المرأة المصرية

وتحدثت النائبة فاطمة سليم، عن دور المرأة المصرية وجهودها فى مصر وحقوقها التي حصلت عليها سواء على المستوى السياسي أو المجتمعي وأيضا الإقتصادى وتواجدها بشكل فعال فى السلطة التشريعية وأيضا القضائية والتنفيذية فى ضوء الاستراتجية الوطنية لتمكين المرأة فى مصر فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأتفقت معها النائبة ماهيتاب محمد، عضو  مجلس النواب، مستعرضة الجهود التى تمت أيضا بشأن التمكين الحقيقى للمرأة المصرية ودورها الذى أصبح مختلف فى المجتمع المصرى، فى الوقت الذى تحدث النائب  محمد سلطان عن جهود التنمية الحقيقة فى الشارع المصرى بكافة المجالات والتى من خلالها يتم دعم ملف حقوق الإنسان بصورة مختلفة وشاملة.

وتحدث النائب محمد تيسير مطر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أيضا عن ما يتم من حقوق لصالح الشباب المصرى وتمكينه بصورة مختلفة مسشتهدا بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كنموذج مختلف وفريد للتمكين  الشبابى  فى مصر على المستوى السياسي .

وعقب ذلك أثنى انطونيو لوبيز استوريز وايت عضو البرلمان الأوروبي عن مجموعة حزب الشعب الأوروبي.وأمين عام تجمع الوسط الديمقراطي الدولي بحزب الشعب الأوروبي على مشروعات البينة التحتية، وكذا ما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات الهيدروجين الاخضر، كما أكد على أهمية تواصل أعضاء مجلس النواب المصرى مع أعضاء البرلمان الأوروبى حتى تكون الصورة اضحة للجميع، كما أكد عضو البرلمان الاوربى على أهمية الاهتمام بملف الزراعة، مؤكدا أن مصر تقدمت كثيرا فى مشروعاتها الزراعية وغيرها من الجهود التنموية التى لمساها خلال لقاءته مع مختلف المؤسسات الوطنية فى مصر ومنها لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان.

وسلمت لجنة حقوق الإنسان، انطونيو لوبيز استوريز وايت عضو البرلمان الأوروبي عن مجموعة حزب الشعب الأوروبي، أمين عام تجمع الوسط الديمقراطي الدولي بحزب الشعب الأوروبي، درع اللجنة.

تفاصيل استضافة مجلس النواب الجلسة الختامية لمؤتمر برلمان الطلائع

اقتصادية النواب: الإجراءات الصناعية الأخيرة فرصة استثمارية لدعم المكون المحلي

زر الذهاب إلى الأعلى