تقارير- هونج ميونج-بو يرحل عن تدريب كوريا الجنوبية بعد وداع كأس العالم
كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن تقدم هونج ميونج-بو باستقالته من منصبه كمدير فني لمنتخب كوريا الجنوبية، عقب الخروج المبكر من بطولة كأس العالم 2026، في ظل موجة انتقادات واسعة طالت الجهاز الفني بعد نهاية مشوار الفريق في دور المجموعات.
جاء قرار المدرب البالغ من العمر 57 عامًا بعد فشل المنتخب الكوري في بلوغ الأدوار الإقصائية، ليغادر المونديال من الدور الأول للمرة الثانية تحت قيادته، بعدما سبق أن عاش السيناريو نفسه خلال نسخة 2014. كانت التوقعات تصب في مصلحة كوريا الجنوبية للتأهل عن المجموعة الأولى، التي ضمت المكسيك وجنوب إفريقيا والتشيك، إلا أن الفريق اكتفى بتحقيق فوز وحيد على التشيك بنتيجة 2-1، مقابل خسارتين أنهتا آماله في المنافسة. ورغم انتظار المنتخب الكوري نتائج الجولة الأخيرة على أمل العبور ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث، فإن الحسابات لم تخدمه، ليودع البطولة رسميًا. زادت الضغوط على هونج ميونج-بو بعدما وجه رئيس كوريا الجنوبية، لي جاي ميونج، انتقادات علنية لأداء المنتخب، مطالبًا بفتح تحقيق رسمي من جانب وزارة الرياضة للوقوف على أسباب الإخفاق، ومراجعة آليات إدارة المنتخب خلال الفترة الماضية. تأتي الاستقالة في وقت تتزايد فيه المطالب داخل الأوساط الرياضية الكورية بإعادة هيكلة الجهاز الفني والإداري، استعدادًا لمرحلة جديدة تهدف إلى استعادة المنتخب لمكانته على الساحة الدولية.
تابعوا قناة صدى البلد على تطبيق نبض