حصاد الأندية السعودية في 2021.. الهلال يسيطر على آسيا.. والفيصلي الحصان الأسود محليًا

شهدت الكرة السعودية خلال عام 2021، تألقًا كبيرًا، لا سيما في ظل تتويج الهلال، بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الرابعة في تاريخه، ليؤكد قوة وهيمنة اكرة السعودية على قارة آسيا.

الهلال بطلًا لآسيا

الهلال توج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، ليمنح السعودية اللقب الثاني لها في آخر 3 سنوات، فضلًا عن أن الكرة السعودية أصبحت الأكثر تتويجًا بأهم بطولات القارة الصفراء على صعيد الأندية.

نجح الهلال السعودي، في فرض اسمه على قارة آسيا بطلًا لها في عام 2021، ليعوض ما حدث في النسخة قبل الماضية، عندما تم تجريده من لقبه الآسيوي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي حرمته من لاعبيه.

الهلال السعودي بطلًا لدوري أبطال آسيا

بدأ مشوار الهلال السعودي، بالإطاحة بالاستقلال الإيراني ومواطنه بيرسبوليس، ثم أطاح بغريمه السعودي النصر، بعدما فاز عليه بهدفين مقابل هدف، واختتم البطولة بالفوز بثنائية نظيفة، على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في نهائي البطولة، ليصبح الأكثر تتويجًا باللقب 4 مرات في تاريخه.

الهلال يكتفي ببطولة واحدة محليًا

ورغم سيطرة الهلال أسيويًا، إلا أنه اكتفى فقط بتحقيق لقب الدوري السعودي، على المستوى المحلي، بعدما احتل صدارة ترتيب المسابقة برصيد 61 نقطة، متفوقًا على منافسه الشباب بفارق 4 نقاط، وسط منافسة استمرت حتى الرمق الأخير، قبل أن يحسم الزعيم اللقب لصالحه.

جماهير النصر

النصر يحصد السوبر السعودي

النصر كان حاضرًا على المستوى المحلي، بعدما ودع أبطال آسيا، من نصف النهائي أمام غريمه التقليدي الهلال، حيث توج العالمي بلقب السوبر السعودي بعد فوزه على الهلال بثلاثية نظيفة، سجلهم بيتروس وعبد الرزاق حمد الله وسامي النجعي.

الفيصلي يتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين

وشهدت الكرة السعودية، خلال عام 2021، ظهور كبير لفريق الفيصلي، الذي أطلق عليه لقب الحصان الأسود للموسم، بعدما نجح في حصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على التعاون، في نهائي كان في قمة الإثارة والندية بين الفريقين.

الشباب يصعق التعاون بثلاثية ويرتقي لوصافة الدوري السعودي

رغم تتويجه بالأبطال..جماهير الهلال السعودي تطالب برحيل جارديم

الذهاب إلى الأعلى