حصاد صفقات 2021.. ميسي ورونالدو وراموس «ببلاش».. وملايين «في الأرض» على سانشو وجريليش

شهد عام 2021، العديد من الصفقات القوية والتي كانت مفاجأة للجماهير، بخلاف المبالغ التي أنفقتها الأندية خلال موسم الانتقالات الشتوية والصيفية، لتدعيم صفوفها، فضلًا عن صفقات مجانية أحدثت ضجة كبيرة، في ظل عدم توقعها.

ويعد عام 2021، هو الأبرز على الإطلاق في القرن الـ21 على مستوى الصفقات التي تم الإعلان عنها خلاله، خاصة وأنه كان شاهدًا على نهاية الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة، لينضم إلى صفوف باريس سان جيرمان، فضلًا عن عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى أولد ترافورد من جديد، حيث عاد إلى بيته القديم مانشستر يونايتد عقب نهاية عقده مع يوفنتوس.

الصفقات المجانية هذا العام كانت مفاجأة وغير متوقعة تمامًا، أبرزها ميسي ورونالدو، بالإضافة إلى سيرجيو راموس الذي كتب نهايته مع ريال مدريد، ليفتح صفحات جديدة يدون فيها اسمه بقميص باريس سان جيرمان.

رغم أن الكثير من الصفقات التي أبرمت على مدار عام 2021، كانت مجانية، إلا أنها أحدثت ضجة كبيرة، بخلاف صفقات أخرى تم التعاقد معها بمبالغ خيالية، لكن لم تقدم المردود الطيب مع أنديتها الجديدة حتى كتابة هذه السطور.

ويرصد موقع «قناة صدى البلد»، أبرز الصفقات التي تم التعاقد معها خلال عام 2021.

ليونيل ميسي

تعد هذه الصفقة، هي الأضخم – بجانب عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد – حيث خيب البرغوث الأرجنتيني، جميع التوقعات التي كانت تظن أنه لن يرحل عن برشلونة مهما اختنقت الأمور، إلا أن ميسي كان سيد قراره وفضل الانتقال إلى العاصمة الفرنسية، واختار القميص رقم 30، وظهر للمرة الأولى في مباراة ريمس بالدوري الفرنسي، عندما شارك كبديل.

ليونيل ميسي

سيرجيو راموس

لا يختلف كثيرًا الأمر بالنسبة لسيرجيو أجويرو، الذي انضم إلى باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال حر، حيث لم يتوصل اللاعب لاتفاق مع فلورنتينو بيريز، بسبب التزام الأخير بالتجديد للاعبين فوق الثلاثين عامًا لمدة موسم واحد فقط، وهو ما رفضه قائد الملكي، ليشق طريقه نحو تجربة جديدة بقميص باريس سان جيرمان.

سيرجيو راموس

دوناروما

انتقال الحارس الإيطالي دوناروما، قادمًا من ميلان الإيطالي، بدون مقابل، أكد أن باريس سان جيرمان كان الأكثر نشاطًا وربحًا في صيف 2021، حيث تمكن النادي من التوقيع مع حارس ميلان وأفضل لاعب بيورو 2020 في صفقة انتقال حر.

دوناروما

سيرجيو أجويرو

المهاجم التاريخي لمانشستر سيتي ومنتخب الأرجنتين، خطف الأضواء في الصحف العالمية، بخبر انضمامه لبرشلونة من أجل مزاملة ليو ميسي، الذي تركه ورحل إلى فرنسا، حيث توقع الجميع أن يلحق أجويرو بمواطنه خارج كتالونيا، إلا أنه فضل البقاء، لكنه تعرض للإصابة في القلب، عجلت في اعتزاله كرة القدم قبل أن يكمل موسمه الأول بقميص برشلونة.

أجويرو

رونالدو

عاد كرسيتيانو رونالدو من جديد إلى قلعة أولد ترافورد، ليرتدي قميص مانشستر يونايتد، الذي يبدو سيختتم مسيرته الكروية به، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، في فترة الانتقالات الصيفية، في صفقة، فاجئت الجميع.

رونالدو

جاك جريليش

انضم جاك جريليش لاعب منتخب إنجلترا إلى مانشستر سيتي، قادمًا من أستون فيلا، مقابل 117.5 مليون يورو، بعقد يمتد حتى صيف 2027، في صفقة هي الأغلى، إلا أن اللاعب لم يحقق أي نجاح يذكر حتى الآن.

جاك جريليش

روميلو لوكاكو

فضل لوكاكو مهاجم بلجيكا، العودة إلى تشيلسي الإنجليزي، ناديه السابق، قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي، مقابل 115 مليون يورو وبعقد ممتد حتى صيف 2027، لكن اللاعب ما زال لم يظهر بمستواه الحقيقي.

لوكاكو

جادون سانشو

عاد النجم الإنجليزي سانشو، إلى بلاده من بوابة مانشستر يونايتد قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني، مقابل 85 مليون يورو، بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2025-2026، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي، إلا أن نجم الشياطين الحمر ما زال لم يحصل على الفرصة كاملة لإثبات قدراته.

جادون سانشو

حصاد الأندية السعودية في 2021.. الهلال يسيطر على آسيا.. والفيصلي الحصان الأسود محليًا

حصاد منتخب مصر 2021..إخفاق عربي ونجاح إفريقي والإقتراب من المونديال

الذهاب إلى الأعلى