رفع اسم إسراء عبد الفتاح من قوائم الممنوعين من السفر

قررت  الدائرة التاسعة جنايات القاهرة، بمحكمة شمال القاهرة في العباسية، اليوم الأحد، قبول التظلم المقدم من إسراء عبدالفتاح، على أوامر منعها من السفر، والصادرة من قضاة التحقيق في قضايا متهمة فيها، ورفع اسمها من قوائم الممنوعين من السفر.

كان قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة ألغى في 5 ديسمبر 2020 ، قرارًا سابقًا بمنع الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح، عضو حركة 6 أبريل، من السفر مع إلغاء التحفظ على أموالها، وذلك ضمن المتهمين في قضية التمويل الأجنبي.

وانتهت التحقيقات في قضية التمويل الأجنبي لعدد من منظمات وكيانات وجمعيات المجتمع المدني التي تولي التحقيق فيها، قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، بشأن 20 منظمة وكيانا وجمعية، بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية قِبَل 20 منظمة وجمعية وكيان أهلي.

وأصدر قاضي التحقيق، بيانًا جاء فيه: "رفع أسماء من شملتهم التحقيقات وهي 20 جمعية ومنظمة، من على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، وكذا قوائم المنع من التصرف في أموالهم، سواء السائلة أو المنقولة، فيما يخص ما تضمنه أمرنا هذا من وقائع فحسب، دون مساس بثمة وقائع أخرى قد تكون محلا للتحقيق، سواء في القضية الماثلة أو غيرها من القضايا".

تأجيل نظر منع إسراء عبدالفتاح من السفر لـ11 سبتمبر المقبل

الداخلية تنفي إصابة إسراء عبد الفتاح بنزيف داخل السجن بسبب دواء خطأ

الذهاب إلى الأعلى