شركة صينية للكيماويات تدرس ضخ استثمارات جديدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أعرب لي ماو آن رئيس مجلس إدارة شركة "تيانيي" الصينية العاملة في مجال الصناعات الكيماوية عن تطلع الشركة لضخ استثمارات جديدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لما لديها من إمكانات هائلة، ولنجاحها مسبقًا في دعم الاستثمار الصيني من خلال إقامة المنطقة الصناعية "تيدا".

واستقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفد شركة "تيانيي" الصينية لبحث فرص التعاون في هذا القطاع الكيماويات.

وذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان اليوم الجمعة، أن محمد شعبان نائب رئيس الهيئة لشئون المناطق الصناعية، كان في استقبال الوفد وعقد اجتماعًا مع وفد الشركة.

وقال رئيس الشركة الصينية: " نستهدف إقامة مشروع لاستخلاص عنصر "البروم" الكيميائي الذي يدخل في صناعة (مثبطات الاشتعال) التي تدخل بدورها في صناعات عدة كمستحضرات التجميل، والصناعات البترولية، والمنسوجات، ومواد طلاء الأثاث، وغيرها".

وأضاف: " يقوم المشروع على استخدام الراجع من مياه محطة التحلية القائمة بالسخنة بطاقة 100 ألف م3/يوم، وينقسم المشروع إلى مرحلتين أولاهما بطاقة إنتاجية تبلغ 10 آلاف طن من البروم تستخدم 410 آلاف م‎3 في اليوم، والمرحلة الثانية تستهدف إنتاج 20 ألف طن من البروم".

كما أعرب عن رغبة الشركة في أن يكون للمنطقة الاقتصادية السبق في مثل هذا المشروع بمنطقة الشرق الأوسط، خاصة أنه قام بزيارة عدد من المناطق الصناعية بالدول المجاورة، واستقرت رؤية الشركة على اختيار المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتنفيذ المشروع، كما تخطط الشركة لإقامة مصنع لإنتاج الملح في المرحلة القادمة بعد إجرائها بعض الدراسات بشأنه.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى