على مسؤوليتي.. حسام موافي: قل لصديقك المسيحي كل سنة وأنت طيب.. فيديو

هنأ الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني، الشعب المصري بمناسبة بداية العام الجديد.

وروى حسام موافي خلال برنامج «رب زدني علما» على قناة «صدى البلد» إن هناك فتاة تراسله في الأعياد محذرة بعدم تهنئة الأم في عيدها، والمسيحيين في أعيادهم، مردفا: «كلمتني كمان قبل 7 يناير تقولي أوعى تقول لواحد مش من ديانتك كل سنة وأنت طيب».

وتابع أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني، أنه حينما سأل الفتاة لماذا لا تريد منه تهنئة المسيحيين، قالت له إنك في تلك الحالة تعترف بديانتهم، فتصبح مثلهم وليس مسلما وتدخل النار، لكن موافي طلب من الفتاة سؤالها عن شيء بشرط الإجابة بصدق فوافقت، وجاء سؤاله: «هو أنا مش ممكن أتجوز مسيحية في الشرع بتاعنا» فقالت الفتاة نعم، ليرد موافي: «يعني الدين يسمح لي الزواج بالمسيحية ولا يسمح لي أن أقول لها كل سنة وأنت طيبة».

وتساءل حسام موافي، هل من المعقول أن يستيقظ أحدهم الذي لديه زوجة مسيحية ويوجه لها الإهانة يوم عيدها لكي يدخل الجنة؟، مضيفا أنه ليس من الصواب تكرير ذلك الكلام الذي نشره البعض، وهناك من يصدقه.

وأضاف أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني: «لو معاك واحد مسيحي في الشغل أو صديقك قول له كل سنة وأنت طيب يوم عيده وعلى مسؤوليتي، إنما تقولي مش هاقوله عشان هبقى بشاركه في دينه لا خالص.. لكم دينكم ولي دين».

https://www.youtube.com/watch?v=SgNOAaKAoPs

حسام موافي يحدد الزيادة الطبيعة للجسم في كل عام .. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى